الشبكة العربية

الإثنين 22 يوليه 2019م - 19 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

مصر ترحل مشجعين جزائريين هتفوا بـ"رحيل النظام" داخل المدرجات

الجزائر
قررت السلطات المصرية، ترحيل مشجعين جزائريين، وأفرجت عن أحدهم بعد اعتقاله لمدة 24 ساعة، ضبطوا وهو يرددون شعارات سياسية، وذلك أثناء مشاهدتهم مباراة الجزائر مع كينيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليا في مصر
ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن مصادر مصرية أن قرار الترحيل يأتي للتأكيد على رفض رفع المشجعين من كافة الدول المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية الشعارات والهتافات السياسية.
ورفع بعض المشجعين الجزائريين شعارات تطالب برحيل النظام السياسي، على منوال ”يتنحاو ڨاع“ ومعناها ”ترحلون جميعًا“، كما هتفوا بسقوط حكومة نور الدين بدوي ورحيل الرئيس المؤقت عبدالقادر بن صالح.
وأثار فيديو خبر اعتقال جزائريين وتداوله نشطاء على نطاق واسع، جدلًا في الأوساط المحلية بين من يندد بتوقيف رعايا أجانب ومن يدين خرق جزائريين لقواعد الضيافة وتسييس شعارات وهتافات تخص حدثًا رياضيًا.
وفاز المنتخب الجزائري لكرة القدم على كينيا بهدفين دون ردّ في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة  من كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.. وسجّل هدفي المباراة كلّ من بغداد بونجاح في الدقيقة 34 ورياض محرز في الدقيقة 43. وبهذا الفوز تتساوى الجزائر مع السنغال الذي فاذ على تنزانيا، في صدارة المجموعة.
 

إقرأ ايضا