الشبكة العربية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019م - 13 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

مذكرة اعتقال لرئيس اتحاد الكرة الأفغاني في فضيحة التحرش الجنسي

19458477921560013577


أصدر مكتب النائب العام في أفغانستان، مذكرة اعتقال بحق الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الأفغاني غداة إيقافه عن العمل من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي.

جاء ذلك بعد أن اتهمت 5 لاعبات أفغانيات على الأقل، كريم بالتحرش بهن خلال الفترة ما بين عامي 2013 و2018 وهي الاتهامات التي ينفيها الرئيس السابق للاتحاد الأفغاني.

وكان "فيفا"، حظر كريم، من ممارسة العمل في الحقل الرياضي مدى الحياة بعد إدانته بـ "التحرش الجنسي" على لاعبات في المنتخب الأفغاني الوطني للسيدات. وغُرٍّم مليون فرنك سويسري (794,849 جنيهًا إسترلينيًا) بعد تحقيق أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم.



وأدانت لجنة أخلاق مستقلة كريم "بإساءة استخدام منصبه" وقالت أنه مذنب.

وكانت الشكاوى المقدمة اتهمته بارتكاب اعتداءات جنسية "متكررة" في الفترة من 2013 إلى 2018. وقال الفيفا إن الدعاوى قدمت من خمس لاعبات أفغانيات "على الأقل".

وأوقف كريم عن ممارسة مهام منصبه في ديسمبر ، بقرار من مكتب المدعي العام الأفغاني عقب دعاوى قدمتها لاعبات أفغانيات سابقات والمدربة الأمريكية السابق للفريق الأفغاني، كيلي ليندسي.

ووصف الاتحاد الأفغاني لكرة القدم الدعاوى في حينه، بأنها "لا أساس لها من الصحة". لكن الاتحاد أكد في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس، خبر إدانة وحظر كريم.

وأوضح "فيفا" في بيان السبت، أن إيقاف رئيس اتحاد أفغانستان مدى الحياة من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (من عمل إداري أو أي شيء آخر) بسبب "إساءة استخدام منصبه كرئيس اتحاد والإساءة الجنسية للاعبات المنتخب".
 
 

إقرأ ايضا