الشبكة العربية

الأربعاء 26 فبراير 2020م - 02 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

​مدرب توتنهام السابق يفضل العودة إلى الدوري الإنجليزي

مدرب توتنهام هوتسبير ماوريسيو بوكيتينو
قال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني السابق لفريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، إنه سيكون مسرورا بالعودة لتدريب أحد الأندية في بطولة الدوري الإنجليزي.
وأضاف بوكيتينو  صاحب الـ47 عاما، الذي قضى خمسة مواسم كمدرب لتوتنهام قبل الرحيل عن النادي في نوفمبر الماضي، أنه لن يندفع في اتخاذ قرار العودة للتدريب.
وتابع في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية:" أحب العمل في الدوري الإنجليزي".
وقال المدرب الأرجنتيني:" الأمر سيكون صعبا وأنا أعرف ذلك، الآن هي لحظة للانتظار ومن ثم رؤية ما سيحدث".
وأوضح: "أنها لحظة للتعافي والتفكير بنفسك ولو لوقت قصير، وأن تبقى جاهزا لأن في كرة القدم أي شيء يحدث وذلك يحتاج منك الاستعداد".
وكان بوكتينو قاد توتنهام إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكذلك احتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي موسم 2016 -2017، كما تمكن الفريق تحت قيادته من التواجد في المربع الذهبي في أربع مواسم متتالية.
وحتى مع رحيله عن توتنهام واستبداله بالبرتغالي جوزيه مورينيو، بعد بداية سيئة للفريق في بطولة الدوري، لازال المدرب الأرجنتيني يؤمن بقدرته على العمل بشكل جيد مع فريق أخر.
وتابع:" أنا جاهز وانتظر التحدي الجديد، لدي الثقة والإيمان بأن التحدي المقبل سيكون رائعا".
وأضاف:" أنه فخور ويمكنه رفع رأسه عاليا على الوقت الذي قضاه مع توتنهام.
وأشار:" تطبيق فلسفة مختلفة وأفكار جديدة، كان صعبا للغاية، لذلك أنا أشعر بالفخر للنجاح الذي حققته وأخذ توتنهام إلى مستوى أخر".
وواصل:" كذلك المشاركة في دوري أبطال أوروبا لثلاث أو أربع سنوات، وإنهاء الموسم في مركز أفضل من أرسنال في أكثر من مناسبة، كان ذلك إرثا عظيما لنا".
واختتم بوكتينو تصريحاته قائلا: " الفوز باللقب سيكون مكافأة عظيمة ، ولكن بالنسبة لنا ، إنه التراث، أن يكون لدينا النادى والاستاد في توتنهام، إن هذا أكثر من مجرد الفوز بالألقاب".
 

إقرأ ايضا