الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

محمد صلاح يثير جدلا عالميا بسبب تغريدة

محمد صلاح
محمد صلاح
تصرف غريب لنجم كرة القدم العالمي ، المصري محمد صلاح ، مهاجم فريق ليفربول الانجليزي أمس على شبكة الانترنت ، أثار فضول العالم وتساؤلات الملايين حول ما كان يقصده .
وكان "مو صلاح" كما يناديه عشاقه ، قد نشر تغريدة على "تويتر" تحمل مقطع فيديو للهدف الثاني الذي أحرزه من ضربة جزاء في مرمى فريق "رد ستار" الصربي وكتب في تغريدته رقم "17" ، الأمر الذي حرك تساؤلات واسعة عن مغزى ذلك ، وزاد الجدل بعد أن قام محمد صلاح بحذف تغريدته بعد دقائق قليلة من نشرها .
وحاولت صحيفة "الصن" البريطانية أن تحلل ما ورد في التغريدة المحذوفة إلا أنها قالت أنها تعتبر لغزا حتى الآن، وذلك كون الرقم "17"، الذي أرفقه صلاح بالتغريدة لا يشير لأي إحصائية خاصة بالنجم المصري خلال مباراة "رد ستار" الصربي.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن المباراة، التي لعبها صلاح، الأربعاء، هي الـ18 له في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، والـ41 بشكل عام، كما أن ضربة الجزاء لم تكن الـ17 التي يحصل عليها، فقد سدد سابقا 10 ركلات سجل منها 7.
والجدير بالذكر أن محمد صلاح حقق في مباراة "رد ستار" إنجازا كبيرا حيث وصل للهدف رقم 50 مع ليفربول في كل البطولات، كما أحرز الهدف رقم 15 له في دوري أبطال أوروبا.
وتخطى صلاح بذلك كل من البرازيلي رونالدو، والفرنسي زين الدين زيدان، والألماني ميروسلاف كلوزه، والإسباني ديفيد فيا، والفرنسي روبرت بيريز، والبرازيلي أدريانو، حيث سجل كل منهم 14 هدفًا فقط في دوري أبطال أوروبا.
وبات صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 50 هدفا في جميع البطولات، إذ حقق ذلك خلال 65 مباراة فقط، ويأتي خلفه الإسباني فيرناندو توريس الذي سجل 50 هدفا في 72 مباراة.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال صلاح بعد المباراة المباراة: "هذا عظيم. أنا سعيد للغاية بتسجيل 50 هدفاً مع ليفربول. أنا فخور للغاية وأتمنى أن أواصل التهديف ومساعدة الفريق على الفوز".
وتابع: "كانت مباراة صعبة. كنا نعلم قبلها أنها ستكون قاسية، ولكن من المهم أننا حصدنا الثلاث نقاط".
 

إقرأ ايضا