الشبكة العربية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020م - 06 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

محمد صلاح خارج تشكيل الأفضل بدوري الأبطال لعام 2019

محمد صلاح
خرج محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي من تشكيل أفضل 11 لاعبًا في دوري أبطال أوروبا عن عام 2019، وذلك في نتيجة الاستفتاء التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الأربعاء.
وأكد الاتحاد الأوروبي عبر الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا عن حوالي 2 مليون شخصًا قد قاموا بالتصويت على اختيار التشكيل الأفضل في البطولة عن عام 2019 الماضي، والذي شهد مباريات الأدوار الإقصائية من الموسم الماضي ومباريات دور المجموعات بالموسم الجاري.
وشهد تشكيل الأفضل في دوري أبطال أوروبا تواجد 5 لاعبين من 5 ليفربول من بينهم السنغالي ساديو ماني، المُتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية عن العام الماضي في حفل ضخم أُقيم يوم 7 يناير بالغردقة.
ولم يتواجد في التشكيل أي لاعب من ريال مدريد الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي أو توتنهام الإنجليزي الذي تواجد في نهائي الدورة الماضية فيما تواجد لاعبان فقط من برشلونة ومثلهما من يوفنتوس الإيطالي بجانب لاعب واحد من مانشستر سيتي.
وكان ليفربول قد تُوج بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد الفوز بريمونتادا تاريخية على برشلونة في نصف النهائي وبهدفين دون رد على توتنهام في نهائي البطولة.
وجاء تشكيل الأفضل في دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:
حارس المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)
الدفاع: ترينت أرنولد (ليفربول) – ماتياس دي ليخت (يوفنتوس) – فيرجل فان دايك (ليفربول) – روبيرتسون (ليفربول)
الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة) – كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) – ليونيل ميسي (برشلونة)
الهجوم: كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) – روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – ساديو ماني (ليفربول)
 

إقرأ ايضا