الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

في المتابعة بهولندا..

مباراة أياكس وتوتنهام بدوري الأبطال تسجل رقما قياسيا

أياكس   توتنهام
كشفت إحصائيات أعلنت اليوم الأربعاء في هولندا أن المباراة التي فاز فيها أياكس أمستردام على مضيفه توتنهام الإنجليزي 1-0  مساء الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سجلت رقما قياسيا في المتابعة التليفزيونية في هولندا.
وكشفت الإحصائيات أن مباراة أمس حظيت بأكبر نسبة مشاهدة عبر التلفاز لمباراة كرة قدم على مستوى الأندية، بين الجماهير الهولندية.
وتابع نحو 1ر4 مليون مواطن هولندي مباراة أمس التي أقيمت في لندن والتي تقدم من خلالها أياكس خطوة كبيرة نحو نهائي البطولة الأوروبية المقرر في العاصمة الإسبانية مدريد في أول حزيران/يونيو المقبل.
وتحطم بذلك الرقم القياسي السابق المتمثل في متابعة 8ر3 مليون مواطن هولندي لمباراة إيندهوفن أمام ميلان الإيطالي في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية عام 2005 .
ومع ذلك لا يزال الرقم القياسي في المتابعة التليفزيونية لمباريات كرة القدم بشكل عام لدى الجمهور الهولندي، يتمثل في متابعة نحو تسعة ملايين من إجمالي 17 مليون نسمة في هولندا، للمباراة التي فاز فيها المنتخب الهولندي على نظيره الأرجنتيني بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
 

إقرأ ايضا