الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

لايبزيج يخسر صدارة البوندسليجا بتعادله مع مونشنغلادباخ ‎

لايبزيج الألماني
خسر لايبزيج، السبت، صدارة الدوري الألماني لصالح بايرن ميونخ، إثر سقوطه في فخ التعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين لهدفين، في قمة الجولة الـ20 من البوندسليجا.
فاجئ الضيوف أصحاب الأرض بأداء قوي تمكنوا به من إنهاء الشوط الأول متقدمين بهدفين نظيفين، تناوب على تسجيلهما كل من الفرنسي الحسن بليا في الدقيقة 24، وجوناس هوفمان الدقيقة 35.
في الشوط الثاني، اندفع لاعبوا لايبزيغ نحو الهجوم منذ البداية آملاً في تدارك الموقف، وهذه ما تحقق عند الدقيقة 50 عبر هدفٍ أحرزه المهاجم التشيكي باتريك تشيك، لتشهد الدقائق المتبقية مداً هجومياً واسعاً لأصحاب الأرض أسفر عن تسجيل هدف التعادل الثمين في الدقيقة 89 بواسطة اللاعب كريستوفر نكونكو.
وبهذا التعادل، تراجع لايبزيغ إلى المركز الثاني على سلم الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الجديد بايرن ميونخ الذي حقق فوزه السادس توالياً، بعد تغلبه على مضيفه ماينتس بثلاثة أهدف لهدف، ليصبح في رصيده 42 نقطة.
وتمكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي من افتتاح النتيجة برأسية جميلة في الدقيقة الـ 8 معززا صدارته لترتيب الهدافين بـ 22 هدفاً، فيما عزز توماس مولر تقدم فريقه عند الدقيقة 14، قبل أن يضيف الإسباني تياغو ألكانتارا الهدف الثالث في الدقيقة 26، فيحن دوّن جيريميا سانت جيست هدف صاحب الأرض الوحيد مع الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.
وفي بقية النتائج، سحق بروسيا دورتموند ضيفه أونيون برلين بخماسية نظيفة، في مباراة واصل فيها الشاب النرويجي إرلينغ هالاند انطلاقته الخارقة بعد قدومه للدوري الألماني بإحرازه ثنائية في الدقيقتين 18 و76، مسجلاً بذلك سابع أهدافه خلال ثلاث مباريات خاضها حتى الآن ضمن منافسات البوندسليغا.
وأكمل خماسية دورتموند كل من الإنجليزي جايدون سانشو في الدقيقة 13، والقائد ماركو رويس من ركلة جزاء نفذها بنجاح عند الدقيقة 68، والبلجيكي إكسل فيتسل في الدقيقة 70.
وخسر آينتراخت فرانكفورت نقطة ثمينه بتعادله على أرض مضيفه فورتونا دوسلدورف بهدف لمثله، فيما حقق أوجسبورج الفوز على مضيفه فيردر بريمن بهدفين لهدف، وانتصر هوفنهايم على باير ليفركوزن بالنتيجة ذاتها. -
 

إقرأ ايضا