الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

لاعب مصري شهير يوجه "إهانة عنصرية" لأسطورة منتخب تونس .. والمصريون يوبخوه

حاتم الطرابلسي
شن متابعون مصريون هجوما شرسا على لاعب مصري شهير بعد قيامه بتوجيه إهانات عنصرية إلى الظهير التونسي الأسطوري حاتم الطرابلسي.

بدأت الأزمة بتغريدة طلب فيها "الطرابلسي" من المسلمين بعدم تهنئة بعضهم بمناسبة السنة الميلادية الجديدة ، قائلًا: "لا يجوز للمسلمين تبادل التهاني بمناسبة رأس السنة الميلادية ، كما لا يجوز لهم الاحتفال بذلك ؛ لما في الأمرين من التشبه بالكفار ، وقد نهينا عن ذلك .. قال صلى الله عليه وسلم: (مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ) رواه أبو داود (4031) ، وصححه الألباني في "صحيح سنن أبي داود" .
ثم إن التهنئة بيوم يعود كل سنة ، تدخل في معنى الاحتفال به واتخاذه عيدا ، وذلك ممنوع أيضاوالله أعلم" .

هذه التدوينة يبدو أنها لم تعجب اللاعب المصري المعتزل "إبراهيم سعيد" ، الذي كتب تغريدة له قائلًا: "سؤال يا كابتن .. معلش يعني رسالة كل عام وأنتم بخير وسنه خير عليكم بإذن الله حرام؟ .. التهنئة عبارة عن تمنياتي بالخير في العام الجديد للجميع وأن تكون سنه خير علي الكل وأعتقد ده مش حرام".

ليرد "الطرابلسي" ، قائلًا: "السلام عليكم انت لا تعتقد على كيفك وهواك احنا مطالبين بسؤال العلماء الربانيين ولقد أجمعوا علماءالمسلمين على الحرمة فلماذا المكابرة هدانا الله وياك إلى الحق".

ورد "إبراهيم سعيد" ساخرًا: "اللي يقولك كل عام وانت بخير وسنة خير عليك اشتمه عشان كابتن حاتم الطرابلسي ينبسط .. رغم انه قليل الذوق بس هو كابتني وأكبر مني" .. ليتدخل أحمد حسام "ميدو" - محلل قنوات "بي إن سبورتس الأسبق" - قائلًا: "خلاص يا إبراهيم علشان خاطري".

لكن "سعيد" وجه إهانة عنصرية لـ"الطرابلسي" بتشبيهه بشخصية "شيبوب" التي ظهرت في فيلم "عنترة بن شداد" بطريقة فيها سخرية، قائلًا لـ"ميدو":  "قول لشيبوب يقعد ساكت وميتكلمش كتير أنا معملتلوش حاجه اللي عامل فيها شيخ ده".

واستشاط الجمهور المصري المتابع غضبًا من كلمة "سعيد" في حق "الطرابلسي" ، حيث قال أحدهم: "للأسف دى عنصرية عمرك ما هتتعلم حاجه وهتفضل أخلاقك أقل بكثير من المتوقع" .. وقال آخر: "عنصرية بغيضة ، فالوقت اللى العالم كله متضامن مع كلوبالى ، يجى واحد من أشر الناس ويكرر نفس الفعل مع واحد من نفس دينه ويقول عليه شيبوب . صحيح إن أشر الناس من يتقيه الناس مخافة لسانه .. أعوذ بالله منك ومن لسانك" .. وقال ثالث: "أنا مصري وبقولك أنت شخص غير مسؤل وتفتقد لأهم عنصر في شخصية البني آدم وهو الأدب والاحترام للغير
وبما إن أنا مصري ويهمني ان الناس ماتاخدش علينا فكره اننا غير محترمين بسبب أفعال أمثالك فأنا بعتذر للكابتن حاتم الطرابلسي ولكل اخواتنا التوانسة".

وتواصلت التعليقات المصرية الرافضة لكلام "إبراهيم سعيد" ، حيث قال أحدهم: "حاتم الطرابلسي العالمي غلطان إنه رد علي واحد لسانه طويل ومابيحترمش حد" .. وقال آخر: "أنت إنسان غير محترم بالمرة وعنصري وفعلا كل مره بتثبت فيها إنك شخص متصنع ولا ليك أي قيمة".


 

إقرأ ايضا