الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

لاعبو الدوري الإنجليزي يوحدون قواهم لمواجهة كورونا بهذا الأمر

الدوري الإنجليزي
اتفق لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على إنشاء صندوق خيري لمساعدة الهيئة الصحية الوطنية في إنجلترا في إطار جهود مكافحة انتشار وباء فيروس "كورونا" المستجد.

وقام عدد كبير من اللاعبين بإطلاق صندوق مساهمة لإيصال الأموال "لأكثر الأماكن احتياجا"، وذلك وفقا لبيان صدر من عدد من اللاعبين أمس الأربعاء وتم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشارك اللاعبون ومنهم هاري كين، قائد توتنهام والمنتخب الإنجليزي، وجوردان هندرسون، قائد ليفربول، وفيرناندينيو لاعب مانشستر سيتي وهكتور بيليرين، لاعب أرسنال، وماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، مع الجمعيات الخيرية التابعة للهيئة الصحية الوطنية.

وذكر العديد من اللاعبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي :" يمكننا التأكيد أنه بعد محادثات مكثفة بين عدد كبير من اللاعبين من كل أندية الدوري الممتاز، قمنا بإنشاء مبادرتنا الجماعية للاعبين (#بلايرز توجذر)".

وأضافوا :" تشاركنا مع الجمعيات الخيرية التابعة للهيئة الصحية الوطنية من أجل مساعدتهم في توفير وتوزيع الأموال سريعا وبشكل فعال لأكثر الأماكن احتياجا".

ورحب وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الذي قال في السابق أنه يجب تقليص رواتب لاعبي الدوري الإنجليزي، بحرارة بهذا القرار.

وذكر البيان :" ستساعد المساهمات التي ستنتجها هذه المبادرة مع الجمعيات الخيرية التابعة للهيئة الصحية الوطنية على منح الأموال سريعا للخط الأمامي لدعمه بعدة طرق".

واقترحت رابطة الدوري الممتاز أن يتم تقليص رواتب اللاعبين بنسبة 30 في المئة ولكن الأندية فشلت في التوصل لاتفاق.

وذكر بيان اللاعبين :"على مدار الأسبوع الماضي، كمجموعة من لاعبي الدوري الممتاز، عقدنا عدة محادثات سويا بشأن رؤية إنشاء صندوق مساهمة يمكن استخدامه لتوزيع الأموال لأكثر الأماكن احتياجا خلال أزمة فيروس كورونا".

وأضاف :" إن هذا يعد وقتا حاسما لبلادنا وللهيئة الصحية الوطنية، ونحن عازمون على المساعدة بأي طريقة ممكنة".

وسجلت بريطانيا 938 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا أمس الأربعاء، مما يرفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 7000.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية أن مجموع عدد المصابين المؤكد إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 61 ألفا من 282 ألف شخص تم فحصهم، ولكن خبراء الحكومة يعتقدون أن هناك مئات الآلاف نت المصابين.

وتوقفت كرة القدم في بريطانيا حتى شهر مايو على أقل تقدير.
 

إقرأ ايضا