الشبكة العربية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019م - 13 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

لأول مرة.. مدربة سورية لفريق كرة القدم

لأول مرة.. مدربة سورية لفريق كرة القدم

لأول مرة في تاريخ الدول العربية، بل الشرق الأوسط أن تتولي امرأة قيادة فريق كرة قدم للرجال، لكن "مها جنود" اسم سنسمعه كثيرا في أروقة ملاعب كرة القدم خلال الفترات المقبلة في بسوريا.
مها جنود، 32 عاما، حاليًا مدربة مساعدة لفريق نادي المحافظة لكرة القدم للرجال في دمشق،  تقول إنها أول امرأة تشغل مثل هذا المنصب في منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت أنها مهمة جميلة وجديدة على المجتمع وعلى آسيا بشكل عام، حيث كنت فيها أول أنثى وأول مدربة بالشرق الأوسط بتدرب كرة قدم أو مساعدة تدريب لفريق رجال".
وتابعت: "الحمد لله عملنا الدوري، أو المرحلة الأولى من الدوري اجتزناها بدون خسارة، وكمان أول مباراة بالكأس كمان ربحناها،  كان عندنا فقط تعادلين، نتائج كتير مرضية وجميلة وأعطتني دعما معنويا ونفسيا".
وأشارت إلى أن التدريب هو علم قبل ما يكون اللي عم بيؤدي العلم هذا أنثى أو ذكر هو علم.. لما بيكون هذا الشخص اللي عم يعطي هاي الرسالة، اللي هي رسالة التدريب للفريق، واثق بمعلوماته، عم بيؤدي معلومة صحيحة، بيكون له كاريزما خاصة قيادية بأرض الملعب، هاي ما بتفرق بين شاب وبنت".
وتابعت : "من وأنا صغيرة كنت ألعب كرة قدم، فأهلي متعودين عليّ إنه بألعب كرة قدم بالحارة مع الصبيان، بالمدرسة، بفرق المدرسة، تميت ها الحب والتعلق بكرة القدم لما وصلت للمهد الرياضي، لما صرت طالبة معهد رياضي ترجمت ها الحب والشغف لحقيقة لصرت أنا بفريق كرة القدم للسيدات، وهن متعودين عليّ من الطفولة، يعني ما كان فيه أي استغراب أو أي استهجان لأن إحنا بالأساس ما عندنا فرق بين شاب وبنت وبيصير وما بيصير".

الفيديو:

 
 

إقرأ ايضا