الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

كورونا يدفع قطر لاستخدام أحد ملاعب المونديال في بطولة الدوري

المدينة التعليمية   قطر
أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر جدول مباريات الجولات 18 و19 و20 لبطولة الدوري لموسم 2019 / 2020، وذلك بعد قرار استئناف المسابقة، والنشاط الرياضي في البلاد بقرار من اللجنة الأولمبية والاتحاد القطري لكرة القدم، في إطار تخفيف قيود الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا.
وذكرت المؤسسة في بيان رسمي أن أوقات وملاعب مباريات الجولتين الأخيرتين الـ21 والـ22 سوف يتم تحديدهما في وقت لاحق بناء على نتائج الفرق المتنافسة في المراكز المختلفة بجدول الترتيب في إطار الحرص على مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع الفرق.
وتقرر إقامة المباريات المتبقية من الدوري القطري على الملاعب التي تتميز بتقنية التبريد وهي ملاعب المدينة التعليمية والجنوب وجاسم بن حمد.
وستكون المباراة الأولى من الجولة الـ18 والتي تشهد عودة المنافسات رسميا يوم الجمعة 24 يوليو المقبل، والتي تجمع ناديي قطر والريان بمثابة التدشين الرسمي لثالث ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، والذي يقع في منطقة المدينة التعليمية.
وسبق وأن أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر عن إتمام جاهزية الملعب الذي يقع في المدينة التعليمية وذلك وفق الجدول الزمني المحدد، ليكون ثالث استادات بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بعد إنجاز استاد خليفة الدولي، الذي تم الانتهاء من أعمال تطويره في 2017، واستاد الجنوب الذي استضاف نهائي بطولة كأس الأمير 2019، ومباريات في بطولة كأس الخليج العربي 24.
وسيشهد يوم 15 يونيو الجاري بث تغطية رقمية خاصة للإعلان عن جاهزية ثالث ملاعب المونديال والاحتفاء بالفرق العاملة في الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، كما سيتم استعراض التأثيرات المحتملة لهذه الأزمة العالمية مستقبلا على صناعة الرياضة، والصحة النفسية، وتجربة الجماهير الرياضية حول العالم.
وتقام مباريات الجولة الـ18 من الدوري القطري يومي 24 و25 يوليو حيث يلتقي في اليوم الأول قطر مع الريان على ملعب المدينة الجامعية، والغرافة مع العربي، على ملعب ستاد الجنوب المونديالي أيضا والسد مع الخور.
وفي اليوم التالي يلعب الدحيل مع أم صلال على ستاد المدينة التعليمية، فيما يلعب الشحانية مع الأهلي على ستاد الجنوب، وتختتم المباريات بلقاء الوكرة مع السيلية على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
فيما تقام مباريات الجولة التاسعة عشر يومي 31 يوليو والأول من أغسطس، فيما تقام مباريات المرحلة العشرين يومي 7 و8 أغسطس.
 

إقرأ ايضا