الشبكة العربية

الخميس 04 يونيو 2020م - 12 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

كوت ديفوار وجنوب إفريقيا .. صدام ناري في "كان 2019"

Image
يصطدم منتخب كوت ديفوار، غدًا الإثنين، بنظيره جنوب إفريقيا في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

ويسعى لاعبو الفريقين إلى استهلال البطولة القارية بثلاث نقاط خاصة وأن المواجهة لن تكون سهلة على كلا الفريقين.

ويحاول لاعبو كوت ديفوار تحت قيادة مدربهم إبراهيما كامارا لمحو الصورة الذهنية الباهتة التي ظهروا عليها في النسخة الماضية للبطولة حيث ودّعوا وقتها البطولة القارية من مرحلة المجموعات.

ويعتمد المنتخب الإيفواري على مجموعة من المواهب الشابة إضافة لبعض عناصر الخبرة أمثال ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي والذي سيكون مصدر إزعاج لدفاعات الفريق المنافس.

هذا بالإضافة إلى سيرج أورييه نجم توتنهام الإنجليزي، كما يعتمد كمارا على نيكولا بيبي نجم خط وسط ليل الفرنسي.

على الجانب الآخر، يخوض منتخب جنوب إفريقيا الملقب بـ"الأولاد" لقاء الغد بروح الإصرار والتحدي ومحاولة العبور بالمواجهة إلى بر الأمان.

ويعتمد البريطاني ستيوارت باكستر المدير الفني للفريق على مجموعة من العناصر الشابة في مقدمتهم ثنائي الهجوم ليبوجانج موتيبا وبيرسي تاو.

وستكون مواجهة الغد هي الثانية بين المنتخبين في بطولة أمم إفريقيا حيث سبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض في مرحلة المجموعات ببطولة أمم إفريقيا التي أقيمت عام 1998، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

كما أن مباراة الغد هي السادسة بين المنتخبين حيث حقق منتخب جنوب إفريقيا الفوز في مباراتين، مقابل التعادل في ثلاث مواجهات.

ونجح لاعبو كوت ديفوار في تسجيل ثلاثة أهداف في شباك جنوب إفريقيا، في الوقت الذي أحرز فيه لاعبو جنوب إفريقيا ستة أهداف في المرمى الإيفواري. -
 

إقرأ ايضا