الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

كلوب وبوكيتينو.. منافسة على أول لقب بأبطال أوروبا

كلوب
يحلم الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام، غدًا السبت بالتتويج بأول ألقابهما في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويصطدم الثنائي الإنجليزي ليفربول وتوتنهام في مواجهة من العيار الثقيل غدًا السبت في نهائي البطولة القارية، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ولم يسبق لكلوب أو بوكيتينيو التتويج من قبل بلقب دوري أبطال أوروبا، لذا فإن الشغل الشاغل لهما هو انتزاع اللقب القاري للمرة الأولى لهما في التاريخ.

ويسعى بوكيتينيو لدخول التاريخ من أوسع أبوابه في عالم التدريب، وذلك من خلال التتويج بأول ألقابه، حيث لم يتمكن منذ دخوله عالم التدريب عام 2009 من انتزاع أي لقب.

وسبق للمدرب الأرجنتيني تدريب اسبانيول الإسباني وساوثهامبتون الإنجليزي، وأخيرًا توتنهام منذ عام 2014 حتى الآن، ولم يتوّج معه بأي لقب سواء محليًا أو قاريًا.

على الجانب الآخر، رغم فشل كلوب في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، إلا أن آماله وطموحاته تتمثل في التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في التاريخ.

ويمتلك كلوب تاريخًا متميزًا من الألقاب في سيرته التدريبية حيث سبق له الفوز بأربعة ألقاب جميعها مع بوروسيا دورتموند عندما كان مديرًا فنيًا له بواقع بطولتين للدوري الألماني (البوندسليغا) وكأس ألمانيا والسوبر الألماني بواقع مرة واحدة في كل منهما.

بينما لم يتمكن من تحقيق أي بطولة مع ماينز، بالإضافة إلى عدم تمكنه من التتويج ببطولة مع ليفربول. -
 

إقرأ ايضا