الشبكة العربية

الأحد 26 يناير 2020م - 01 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

كروس على رأس قائمة منتخب ألمانيا الأولمبي لـ"طوكيو 2020"

fae93d93-45cc-46ca-85b3-ff0cf2d865eb_16x9_1200x676
جاء النجمان ماكس كروس وساندرو فاغنر ضمن 50 لاعباً تم تقديمهم للوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات عقب تواجدهم ضمن قائمة المنتخب الألماني الأولمبي المبدئية بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو الصيف القادم.

ولم يحسم ستيفان كونتز مدرب منتخب ألمانيا تحت 21 عاماً، الأمر بشأن إمكانية الاعتماد على النجمين توماس مولر وماتس هوميلس، لاعبي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب، ضمن اللاعبين فوق السن الذين من الممكن أن يستعين بهم الفريق في الأولمبياد.

ويحق لكل منتخب أولمبي (تحت 23 عاما) متأهل لمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو الاستعانة بثلاثة لاعبين فوق السن القانونية.

ورغم ذلك، أشار كونتز إلى أن مولر وهوميلس تواجدا ضمن الأسماء المسجلة إلى الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات.

وكان مولر وهوميلس، اللذان توجا مع المنتخب الألماني الأول ببطولة كأس العالم عام 2014 في البرازيل، قد خرجا من حسابات يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا (الماكينات)، الذي كشف في آذار/مارس الماضي أنهما لن يتم الاعتماد عليهما مع الفريق الأول.

وشدد كونتر على أنه سيختار لاعبيه الثلاثة فوق السن القانونية من بين قائمة المنتخب الألماني الأول التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي تقام خلال الفترة من 12 يونيو، حتى 12 يوليو المقبلين.

أوضح كونتز أن المنتخب الذي سيشارك في الأولمبياد التي تقام في الفترة من 24 يوليو القادم حتى الثامن من أغسطس المقبل، سيضم لاعبي منتخب تحت 21 عاماً، بالإضافة لمجموعة من اللاعبين الأقل سنا.

وضمت القائمة المبدئية للمنتخب الأولمبي الألماني من اللاعبين فوق السن كل من ماكسيمليان أرنولد لاعب فولفسبورغ (25 عاما) وديفيد سيلكه لاعب هيرتا برلين (24 عاما)، وماكسيميليانو أيغيستين لاعب فيردر بريمن (23 عاما).
 

إقرأ ايضا