الشبكة العربية

الإثنين 30 مارس 2020م - 06 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

كبير مسؤولي البطولات بالفيفا يشيد بنهائي مونديال الأندية

ليفربول
أشاد كولين سميث كبير مسؤولي البطولات والفعاليات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنجاح فعاليات بطولة كأس العالم للأندية التي اختتمت مساء أمس السبت في قطر.
وأكد سميث أن النهائي المثير بين ليفربول الإنجليزي وفلامنجو البرازيلي والذي انتهى بفوز بطل أوروبا 1 / صفر في الوقت الإضافي من المباراة كان متماشيا مع هذه البطولة الناجحة من جميع النواحي.
وأوضح سميث في تصريحات خاصة إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "كان نهائي مونديال الأندية رائعا على استاد خليفة الدولي أحد الاستادات المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 . وكان النهائي تتويجا لبطولة سارت على نحو رائع حيث قدم الفريقان أداء قويا ولم تحسم المباراة إلا في الوقت الإضافي".
وأشار سميث إلى أن مونديال الأندية فرصة رائعة بصفته بطولة كبيرة وقوية إضافة إلى أنه يمثل اختبارا جيدا للاستعدادات في أماكن مختلفة ومن الممكن أن تشهد هذه الاستعدادات مزيدا من التحسن عندما تستضيف قطر النسخة التالية العام المقبل طبقا لما هو مقرر.
وعما إذا كان يعتبرها بروفة جادة لمونديال 2022 ، قال سميث : "بالتأكيد ، هناك فارق في الحجم بين البطولتين ولكن مثل هذه البطولات تمثل نافذة يمكنك من خلالها مشاهدة جميع العناصر وأقسام التنظيم تعمل سويا. ومن ثم تكون أي تجربة مثل هذه البطولة في غاية النفع".
وعن باقي الاستادات المضيفة لمونديال 2022 ، قال سميث : "شاهدنا أيضا استاد الجنوب الذي تم افتتاحه في العام الماضي كما سنشهد افتتاح أربعة استادات أخرى في 2020 . ومع اكتمال هذا العدد من الاستادات قبل ثلاث سنوات من استضافة المونديال".
 

إقرأ ايضا