الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

"كاف" يطالب الترجي التونسي بإعادة كأس الأبطال والميداليات

كاف
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مساء الأربعاء، طالب فيه نادي الترجي الترجي الرياضي التونسي بإعادة كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى الاتحاد القاري للعبة.

جاء ذلك عقب إعلان الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) إعادة المباراة التي ستجمع بين الترجي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري الأبطال على ملعب محايد عقب كأس الأمم الإفريقية، عقب الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت في مدينة رادس، بسبب تعطل تقنية الفيديو (الفار)، رغم الإعلان عن تتويج الفريق التونسي باللقب.

ووفقًا لبيان منشور على الصفحة الرسمية للاتحاد القاري للعبة بموقع (تويتر)، "نطالب الترجي الرياضي بإعادة الميداليات الذهبية وكأس دوري الأبطال التي تم الحصول في 31 مايو/ أيار الماضي، وتسليمها إلى الاتحاد القاري للعبة".

وأضاف "قرار إعادة المباراة ليست بسبب تقنية الفيديو (فار) أو مشاكل تحكيمية من الحكم الغامبي بكاري جاساما، ولكن اتخذ القرار لغياب الحالة الأمنية في الملعب الأولمبي برادس".

وأوضح البيان "سيتم تحديد موعد لقاء الإياب، والملعب الذي سيحتضن اللقاء في اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف المقبل".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن تتويج الترجي باللقب جاء بعد رفض الوداد استكمال إياب نهائي أبطال إفريقيا في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس، بسبب اعتراض لاعبيه على تعطل تقنية (الفار) التي كان من المفترض تطبيقها في النهائي القاري.

ورفض الحكم الغامبي بكاري جاساما احتساب هدف للوداد في الدقيقة 61 بحجة سقوط وليد الكرتي في مصيدة التسلل، مما دفع لاعبي الفريق المغربي لمطالبة الحكم باللجوء إلى تقنية الفار.

وامتنع لاعبو الوداد عن العودة إلى الملعب لإجبار الحكم على العودة لمطالعة الهدف، وأثناء ذلك اندفع أحد مشجعي فريق الترجي إلى ملعب اللقاء واشتبك مع لاعبي الوداد إلا أن الأمن تدخل ومنعه.

واستمر توقف المباراة لأكثر من ساعة كاملة، ليتخذ حكم اللقاء قراره بفوز الترجي بعد حصوله على قرار من الاتحاد الإفريقي (الكاف) بذلك الأمر لرفض لاعبي الوداد استكمال اللقاء. -
 

إقرأ ايضا