الشبكة العربية

الخميس 12 ديسمبر 2019م - 15 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

قطر والسعودية نهائي مبكر في كأس الخليج العربي

قطر والسعودية
يحتضن ملعب "الجنوب"، غدًا الخميس، قمة خليجية مثيرة بين المنتخبين القطري والسعودي في المربع الذهبي لبطولة كأس الخليج لكرة القدم المقامة في الدوحة (خليجي 24).

ولن تكون المواجهة سهلة على لاعبي الفريقين فكلاهما لديه الرغبة والطموح في انتزاع بطاقة العبور والتأهل إلى النهائي.

ويحاول المنتخب القطري (العنابي) التتويج بثاني ألقابه في عام 2019 بعدما نجح في الفوز بلقب كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب القطري مباراته أمام السعودية بنفس التشكيل الذي اكتسح به منتخب الإمارات في مباراة حاسمة للتأهل للدور التالي ضمن مرحلة المجموعات، باستثناء بسام الراوي الذي أُصيب في بداية البطولة.

وسيعتمد الإسباني فليكس سانشيز على مجموعة من العناصر الأساسية متمثلًا في تواجد بوعلام خوخي وبيدرو ميجيل في قلب الدفاع، عبد العزيز حاتم وسالم الهاجري في وسط الملعب، أمامه الثلاثي إسماعيل محمد، حسن الهيدوس وأكرم عفيف وفي المقدمة المعز علي.

على الجانب الآخر، يطمح المنتخب السعودي في انتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الخليجية والاقتراب خطوة من انتزاع اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2003.

ولن يفتقد المنتخب السعودي أي لاعب في لقاء قطر في نصف النهائي من خليجي 24 بداعي الإصابة أو الإيقاف، وسيكون جميع اللاعبين جاهزين لخوض المواجهة المصيرية.

ومن المتوقع ألا يقوم الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للسعودي بإجراء أي تغييرات حيث سيتم الدفع بعناصر الخبرة وهم سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني وعبد الله عطيف ومحمد كنو.

وستكون مواجهة الغد هي رقم 22 في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين في تاريخ بطولات كأس الخليج، حيث حقق المنتخب السعودي الفوز في تسع لقاءات، مقابل ثلاث انتصارات لقطر، وخيم التعادل بينهما في تسع مباريات.

وسجل لاعبو السعودية 33 هدفًا في الشباك القطرية، فيما أحرز لاعبو قطر 14 هدفًا في المرمى السعودي. -
 
 

إقرأ ايضا