الشبكة العربية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020م - 10 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| مقتل الرجل الطائر "فينسينت ريفيت" في حادث بدبي


لقي الطيار الفرنسي فينسنت ريفيت، مصرعه خلال حادث تدريب في دبي، حيث أمضى سنوات وهو يجري عمليات قفز وطيران استعراضية مستخدمًا الحقائب النفاثة والأجنحة المصنوعة من ألياف الكربون.

وأعلن فريق "جيتمان دبي" وفاة فينسنت ريفيت خلال التدريبات، وقال في بيان: "فينيس كان رياضيًا موهوبًا وعضوًا محبوبًا ومحترمًا في فريقنا، أفكارنا وصلواتنا مع أسرته وكل من عرفه وعمل معه".


ولم تخض المنظمة في التفاصيل، على الرغم من أنها قالت إنها "تعمل عن كثب مع جميع السلطات ذات الصلة". 


ونفذ ريفيت سلسلة من العروض الجوية في المدينة الخليجية، أبهرت متابعيه على الإنترنيت، منها التحليق إلى جانب أكبر طائرة ركاب مدنية "ايرباص إيه 380"، والإقلاع من الأرض إلى ارتفاع 1800 متر فوق الواجهة البحرية لدبي، في مغامرة جعلت كثيرين يشبهونه بشخصية "الرجل الحديدي".

وكان ريفيت (36عامًا) من بلدية آنسي الفرنسية، قد حطّم رقمًا قياسيًا عالميًا عندما حلق فوق برج خليفة، أطول بناية في العالم بارتفاع 828 مترًا.

وتعرف عليه عامة الناس في دبي كجزء من فريق منظمة "جيتمان دبي"، التي أسسها المغامر السويسري إيف روسي. حصل في وقت سابق على ميداليات ذهبية أثناء منافسته كلاعب قفز مظلات طيران حر.


كانت الإثارة تسري في دمه، حيث روث رياضة القفز بالمظلات عن والديه. ونقل عن ريفيت قوله: "أعتقد أنك إذا كنت تحلم بشكل كبير وإذا كنت تحب ما تفعله ، فإن كل شيء ممكن".

ولم تعترف شرطة دبي على الفور بالحادث. ولم ترد الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحقق في جميع حوادث الطيران على الفور على دعوة للتعليق ليل الثلاثاء.



 

إقرأ ايضا