الشبكة العربية

الإثنين 20 يناير 2020م - 25 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

فوز مثير للسعودية على اليابان في أمم آسيا تحت 23 عاما

saudiarabia_japan
استهل المنتخب السعودي الأولمبي، مشواره في بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عاما، المقامة في تايلاند، بالفوز على نظيره الياباني 2-1،اليوم الخميس، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالمسابقة.
وتقدم المنتخب السعودي عن طريق أيمن الخليف في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل ميشينو للمنتخب الياباني في الدقيقة 56، ثم سجل عبد الرحمن غريب هدف الفوز في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.
وكانت أول مباريات المجموعة الثانية، شهدت تعادل المنتخب القطري مع نظيره السوري 2 - 2 .
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى في البطولة إلى مسابقة كرة القدم من دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو العام الجاري.
ومع بداية اللقاء، كاد مختار علي أن يتقدم بهدف مبكر للأخضر السعودي في الدقيقة السادسة بتسديدة بعيدة المدى لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك اليابانية.
ولاحت فرصة أخرى مؤكدة للسعودية بعد هجمة مرتدة سريعة انهاها عبد الله الحمدان بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس الياباني كيسوكي اوساكو أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.
وهدأ إيقاع اللعب كثيرا بعد مضي أول ربع ساعة مع ميل الأفضلية بشكل نسبي لصالح الفريق السعودي لكن دون أدنى خطورة على المرميين.
وجاءت أولى ملامح الخطورة اليابانية على مرمى الخصم مع حلول الدقيقة 24 عبر تسديدة قوية من ريوتارو ميشينو من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين وخرجت لضربة ركنية.
واهدر ريو هاتاتي فرصة ثمينة للفريق الياباني في الدقيقة 27 بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى لكنه تعجل في التسديد لتمر الكرة من فوق الشباك.
وفي الدقيقة 30 أنقذ الحارس الياباني فرصة هدف مؤكد للمنتخب السعودي وتصدى لهجمة خطيرة قادها عبد الرحمن غريب من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء.
واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في أخر ربع ساعة لكن دون أي خطورة على المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، تقدم المنتخب السعودي بالهدف الأول في الدقيقة 48 عن طريق أيمن الخليف، حيث توغل عبد الرحمن غريب بين دفاع اليابان، مراوغا أكثر من لاعب، لتتهيأ الكرة أمام الخليف الذي سددها على يمين الحارس مباشرة لتسكن الشباك.
ونجح المنتخب الياباني في تسجيل التعادل عن طريق ميشينو في الدقيقة 65، حينما تسلم الكرة خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية اصطدمت بالمدافع حسان تمبكتي، لتهز شباك المنتخب السعودي.
وبمرور الوقت واصل المنتخب الياباني محاولاته لتسجيل الهدف الثاني ، فيما رد المنتخب السعودي بمحاولات أخرى لتهديد مرمى اليابان.
وفي الدقيقة 84 احتسب الحكم ركلة جزاء، بعد أن انفرد فراس البريكان مهاجم المنتخب السعودي بمرمى اليابان، لكن موساكو حارس المرمى قام بعرقلته، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (فار) للتأكد من حدوث العرقلة.
وبعد احتسابها، تمكن عبد الرحمن غريب من تسجيل الهدف الثاني، بعد أن وضع الكرة على يمين الحارس الياباني في الدقيقة 87.
ولم تشهد باقي الدقائق من الشوط الثاني والمباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز المنتخب السعودي 2 - 1 .
 
 

إقرأ ايضا