الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

فضيحة.. لاعب كرة معزول بسبب "كورونا" ينام مع شقيقة زوجته

0_Premier-League-losses

كشف عالِم النفس, البريطاني "ستيف بوب" عن تدهور حالة بعض لاعبي الدوري الإنجليزي لكرة القدم، تحت ضغط توقفهم عن خوض المباريات، خوفًا من تفشي فيروس "كورونا".

وقال إن أحد اللاعبين في الدوري الإنجليزي لكرة القدم – دون تسميته –أبلغه أنها نام مع أخت زوجته، بعد أن أصابه الملل جراء العزلة.

وتم تعليق مباريات الدوري الإنجليزي حتى 4 أبريل، وتم تأجيل دوري أبطال أوروبا ودوري أوروبا إلى أجل غير مسمى وتم تأجيل البطولات الأوروبية حتى صيف 2021.

وأجبر الفيروس العديد من فرق الدوري الممتاز على العزلة الذاتية، بعد أن أثبتت نتائج الاختبارات إصابة رئيس أرسنال ميكيل أرتيتا، ونجم تشيلسي كالوم هودسون بفيروس كورونا (COVID-19) في الأسبوع الماضي.

وقال عالم النفس إن التأثير على الصحة العقلية للاعبي كرة القدم يسبب مشاكل كبيرة لم تقم الأندية بحصرها، مع بدء انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: "لاعبو الدوري الممتاز لديهم الكثير من المال، في ظاهر الأمر، لا يجب أن يكون لديهم أي مخاوف". لكن افتقادهم بشدة للجانب المتعلق بالشهرة قد يكون له أثرًا مدمرًا عليهم، وفق ما نقلت عنه صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وتابع: "اتصل أحد اللاعبين ليقول: "لقد تحطمت وانتهى بي الأمر بالنوم مع أخت زوجتي". واستدرك: "العديد من اللاعبين كسالى عقليًا. يقال لهم متى يتدربون، وماذا يأكلون، وأين يحضرون، وكيف يلعبون".

وأشار إلى أن "الأشخاص الذين تحدثت إليهم يعانون من التوتر والقلق، ويتجهون بالفعل نحو الاكتئاب. يشعر البعض بالصدمة من خلال عدم معرفة متى سيتمكنون من اللعب ليس فقط مرة أخرى، ولكن التدريب مع زملائهم".

وقال إن اللاعبين في فرق الدوري الأدنى قلقون للغاية بشأن مستقبلهم، "إنهم مثل، أنا في الموسم الأخير من عقدي، أبلغ من العمر 33 عامًا، كنت ألعب لموسم جديد. الآن إذا لم ينته الموسم، كيف يمكنني إثبات نفسي؟ كيف أكسب المال؟".

وكشف "بوب": "تلقيت أكثر من 30 مكالمة من لاعبين في إنجلترا، وأربعة حتى الآن من إيرلندا الشمالية، وأكثر من اثني عشر مكالمة أخرى من لاعبين أعمل أو عملت معهم في القارة".

واستدرك: "كثير ممن ساعدتهم في إيقافهم عن المقامرة عادوا إليها بشكل كبير. تحتاج الأندية إلى القيام بكل ما في وسعها لإعادتهم إلى منطقة الراحة الخاصة بها".
 

إقرأ ايضا