الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

عمان في مواجهة نارية أمام إيران بثمن نهائي أمم آسيا

منتخب عمان
يخوض المنتخب العُماني، الأحد، مواجهة نارية أمام نظيره الإيراني في دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة بالإمارات.
وانتزع المنتخب الإيراني بطاقة العبور إلى ثمن النهائي بعد تصدره ترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما جاء تأهل عمان لهذا الدور باعتباره ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث أنه أنهى مرحلة المجموعات بثلاث نقاط.
ويحاول المنتخب العماني بشتى الطرق تحقيق مفاجأة بانتزاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي، رغم الدفاع الحديدي لمنافسه الذي لم يسكن شباكه أي هدف خلال النسخة الحالية من البطولة القارية.
وستحاول عمان بقيادة مدربها الهولندي فيم فيربيك، استغلال الحالة المعنوية المرتفعة لدى اللاعبين بعد تحقيق الفوز على تركمنستان وانتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي.
ويعوّل المنتخب العماني على مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه في مقدمتها أحمد مبارك كانو ومحمد المسلمي ومحسن صالح الغساني وغيرهم من العناصر المتميزة في صفوف الفريق.
على الجانب الآخر، سيخوض المنتخب الإيراني لقاء الأحد بكامل قوته الضاربة متمثلًا في سردار آزمون الذي تمكن من تسجيل 3 أهداف في البطولة الجارية.
وسبق أن التقى الفريقان 10 مرات، معظمها في مواجهات رسمية بتصفيات كأس العالم وكأس آسيا ودورة الألعاب الآسيوية.
وخلال هذه اللقاءات تفوقت إيران في 5 مناسبات، بينما فازت عمان مرة واحدة، وتعادلا 4 مرات.
 

إقرأ ايضا