الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

عضة ابن سواريز تكتسح مواقع التواصل في ليلة التتويج

1-1247646
التقطت عدسات المصورين، أمس السبت، صورة طريفة لمهاجم برشلونة لويس سواريز وابنه عقب فوز العملاق الكتالوني على مضيفه ليفانتي وتحقيقه للقب الدوري الإسباني.
ويظهر في الصورة لوترو، طفل سواريز، البالغ من العمر 6 أشهر وهو يعض كتف والده بينما كان الأخير يحمله ويتجول فيه بالمعلب معبرا عن فرحه بالحفاظ على بطولة الليغا.
وذكّرت هذه الصورة بماضي المهاجم الأورغوياني الأسود في الاعتداء على اللاعبين عن طريق العض، لدرجة أن التقارير تقول إن برشلونة عندما وقّع معه، وضع بندا في العقد يمنعه من عضّ أي لاعب من فرق الخصوم، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".
وفور انتشار تلك الصورة الطريفة سارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر صورة عديدة لسواريز هو يعض بعض اللاعبين، ففي عام  2010، تم إيقاف نجم الأوروغواي سبع مباريات في الدوري الهولندي عندما كان يلعب لأياكس أمسترادم، ووقتها غض لاعب إيندهوفن عثمان باكال في كتفه.
وبعد انتقاله إلى ليفربول،  عضّ سواريز لاعب نادي تشلسي الإنجليزي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وقامت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإنجليزي آنذاك بمعاقبته بالحرمان لـ10 مباريات في موسم 2012-2013.
وفي حادث مشابه، قام لويس بعضّ لاعب المنتخب الإيطالي جورجيو كيلليني في مونديال كأس العالم التي أقيمت في البرازيل عام 2014، وقد وأوقفه الاتحاد الدولي (فيفا) تسع مباريات مع منتخب بلاده، و4 أشهر مع ناديه، إضافة إلى غرامة مالية.
وانتقل اللاعب من نادي ليفربول إلى برشلونة، وأكمل العقوبة حتى أنهاها في 25 أكتوبر 2015، ومن وقتها توقف سورايز عن العض حتى الآن.
 

إقرأ ايضا