الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

عاجل.. الاتحاد الآسيوي يصدم الإمارات ويرفض دعواها ضد قطر

قطر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اتخاذه لقرار عاجل، اليوم الجمعة، وذلك قبل ساعات من نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم.
وأكد الاتحاد الآسيوي عبر حسابه على "تويتر"، أنه رفض شكوى اتحاد الكرة الإماراتي، حول اثنين من اللاعبين القطريين والسماح لهما بالمشاركة ضمن المنتخب القطري، وهي القضية التي تناولتها وسائل إعلام محلية لفتت إلى أنها تتمثل في "تجنيس" هذين اللاعبين.
وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تقدم بشكوى ضد مشاركة لاعبين قطريين في كأس آسيا 2019، عقب الخسارة برباعية أمام العنابي في نصف نهائي البطولة.
ووفقا لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، فقد أعدت الإمارات ملفا يثبت تزوير قطر فيما يخص مستندات تجنيس لاعبين على الأقل، هما بسام الراوي (من أصل عراقي) والمعز علي (من أصل سوداني)، بما يخالف المادة السابعة من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والخاص بتجنيس اللاعبين.
وتقول المادة إن التجنيس ممكن بعد إقامة اللاعب 5 سنوات على الأقل في البلد التي سيلعب لمنتخبها، بشرط أن تبدأ فترة مكوثه وهو في الـ18 من عمره، مما يعني عدم أحقيته بتمثيل الفريق إلا بعد بلوغه سن الـ23.
ولابد ألا يكون اللاعب شارك مع منتخب آخر في فئة الشباب أو الفريق الأولمبي أو الفريق الأول.

ويذكر أن المنتخب القطري تمكن من تجاوز نظيره الإماراتي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وذلك في الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها الإمارات، ليلاقي بذلك المنتخب الياباني في المباراة النهائية التي ستعقد، اليوم الجمعة.
 

إقرأ ايضا