الشبكة العربية

الثلاثاء 07 أبريل 2020م - 14 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

صلاح يعود للتألق..أرقام تاريخية أمام بورنموث و"هاتريك" برائحة مارادونا

محمد صلاح هاتريك بورنموث
أذهل النجم المصري محمد صلاح الجميع أمس في مباراة ليفربول وبورنموث التي حسمها الريدز بأربعة أهداف دون رد كان لصلاح نصيب الأسد منها، بهاتريك تاريخي هو الأول للفريق الأحمر منذ مارس 2014 حين سجل لويس سواريز (لاعب برشلونة حاليا) في مرمى كارديف سيتي.

وكان الهدف الثالث لصلاح والرابع لليفربول هو الأكثر لفتا للأنظار فقد أبدع النجم المصري في تسجيله حين مر من حارس المرمى بهدوء ومهارة، ثم اقترب من المرمى الذي حاول إغلاقه لاعبين من بورنموث لكنه وضع الكرة في الشباك بسهولة ليمنح فريقه فوزا مهما وضعه في صدارة جدول الترتيب مستفيدا من خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي.

وأمام تألق صلاح لم يجد المعلق الأيرلندي المعروف  بهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، كونور ماكنمارا، تشبيها أفضل من أسطورة الأرجنتين دييجو مارادونا ليشبه به هدف صلاح الأخير، فقال: "أعتقد أنه هدف رائع من النادر أن نراه كثيرا".

وأضاف: "هذا الهدف يحمل رائحة مارادونا، يشبه أهداف الأسطورة الأرجنتينية في الثمانينات من القرن الماضي..لقد مر من حارس المرمى بمهارة وهدوء يحسد عليهما".

وإلى جانب إبداعه في المباراة فنيا، فقد دفع كثير من معجبيه وغيرهم للإشادة بأخلاقه بعد أن تنازل عن جائزة أفضل لاعب في المباراة لزميله جيمس ميلنر. صلاح أراد بلفته أخلاقية تهنئة ميلنر على إنجازه الفردي ببلوغ مباراته رقم 500 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

رفع محمد صلاح رصيده إلى 10 أهداف يتساوى بها مع مهاجم أرسنال أوباميانج في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعاد صلاح للأذهان تألقه الكبير في الموسم الماضي من خلال ثلاثيته في بورنموث، محققا عددا من الأرقام المميزة التي ستبقى له لفترة طويلة، نرصدها لكم فيما يلي:

1-بات صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل ثلاثية (هاتريك) منذ مارس 2014 عندما سجل لويس سواريز هداف الريدز آنذاك ثلاثية في كارديف سيتي.

2-أصبح اللاعب المصري أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدفا، إذ جاءت أهدافه خلال 52 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

3-صلاح هو اللاعب الوحيد هذا الموسم الذي وضع فريقه في المقدمة في 7 مباريات من الدوري الممتاز..رقم مميز لم يسبقه إليه أحد.

4-ساهم صلاح في تسجيل 56 هدفا لليفربول في 52 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ مشاركته الأولى في المسابقة الموسم الماضي..صلاح هز شباك المنافسين 42 مرة، وساعد زملاءه في التسجيل في 14 هدفا آخرين، متفوقا على جميع لاعبي بريميرليج.
 

إقرأ ايضا