الشبكة العربية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019م - 14 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد| لاعب فرنسي يؤدي التحية العسكرية تضامنًا مع زملائه الأتراك

8606142_1566907803

وضع لاعب كرة القدم الفرنسي من أصل مغربي، عادل رامي، الذي يلعب في صفوف فريق بنادي فنربخشة التركي، صورة له وهو يؤدي التحية العسكرية، كصورة للبروفايل الخاص به على حسابه الشخصي بموقع "انستجرام".

جاء ذلك تأييدًا للاعبي المنتخب التركي لكرة القدم، بعد فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تحقيقا ضدهم، إثر أدائهم التحية العسكرية في مباراتين خاضوها ضد ألبانيا وفرنسا خلال الأيام الماضية.


وعقب تسجيل هدف الفوز على ألبانيا وهدف التعادل مع فرنسا، أدى لاعبوا المنتخب التركي التحية العسكرية تعبيرًا عن إهدائهم الهدفين للجنود المشاركين في العملية التي يشنها الجيش التركي في شمال شرقي سوريا ضد الميلشيات الكردية.
وعلى إثر ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان الثلاثاء، فتح تحقيق بدعوى قيام اللاعبين بـ "استفزازات سياسية" خلال المباراتين، المندرجتين ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وكانت تركيا أطلقت في التاسع من أكتوبر الحالي هجومها الذي قالت إنه يستهدف وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها مجموعة إرهابية في حين تشكل العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" التي تدعمها واشنطن.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على ما تصفه تركيا بـ "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وأدى الهجوم التركي خلال ستة أيام إلى نزوح 160 ألف شخص، حسب ما أعلنته الأمم المتحدة الاثنين.
 
 

إقرأ ايضا