الشبكة العربية

الجمعة 10 يوليه 2020م - 19 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

في الدوري الإسباني..

سيتين يخوض أول اختبار له مع برشلونة أمام غرناطة

سيتين  برشلونة
يخوض كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، أول اختبار له مع متصدر الدوري الإسباني، يوم الأحد المقبل عندما يستضيف فريق غرناطة في المرحلة العشرين من مسابقة الدوري.
وبعدما تم تقديمه لوسائل الإعلام يوم الثلاثاء الماضي، كبديل لإرنستو فالفيردي، سيكون المدرب الإسباني المخضرم في موقف غريب بالنسبة له حيث سيقود فريقا يحتل صدارة الدوري.
ويتصدر برشلونة جدول الترتيب بفارق الأهداف أمام ريال مدريد، حيث يملك الفريقان 40 نقطة من 19 مباراة.
وقال سيتين :" تحدثت مع فالفيردي لمناقشة بعض الأشياء، لأن هناك العديد من الأشياء التي قام بها مع الفريق ستكون مفيدة بالنسبة لي. أشكره على تركه لي هذا الفريق في صدارة جدول الترتيب".
وجلبت إدارة برشلونة المدرب سيتين للمساعدة في تحسين وتطوير أداء الفريق.
وبينما فاز فالفيردي بلقبين للدوري في موسمين كاملين بالنادي، كان هناك منذ فترة طويلة مخاوف إزاء طريقة لعب الفريق.
وأضاف سيتين :" دائما ما يكون هناك حافزا جيدا عندما يصل مدرب جديد لتدريب أي فريق".
وأضاف :" صحيح أن هذا الأمر في بعض الأحيان من الممكن أن يتلاشى، ولكن يجب أن نحاول الاحتفاظ به".
وتابع :"مقتنع أن بإمكاني نقل الأفكار التي أحبذها وأن كل شيء من الممكن أن يتحسن للأفضل. الهدف الرئيسي بدون شك هو الفوز بكل ما يمكن".
وأكد :"هذا النادي يتطلب أن تصبح أفضل في كل عام وأن تفوز بأكبر عدد من الألقاب الممكنة، بالإضافة للعب بطريقة جيدة".
وبعد بدأ فريق غرناطة الموسم بشكل جيد حيث تصدر جدول الترتيب بعد مرور عشر جولات، تراجع الفريق للمركز العاشر.
وستكون الفرصة متاحة لفريق ريال مدريد أن يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة بشكل مؤقت، إذا فاز على ضيفه أشبيلية في المباراة التي تقام بعد غد السبت.
ومن المقرر أن يقف لاعبو أشبيلية في ممر شرفي للاعبي مدريد، اللذين توجوا بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني في السعودية الأسبوع الماضي.
وبعد أن تطور الفريق بشكل رائع تحت قيادة زين الدين زيدان هذا الموسم، يبدو أن الريال اقترب من المستوى الذي لعبوا به عندما فازوا بالثنائية في موسم 2016 / 2017.
ويغيب عن اللقاء لاعب خط الوسط فيدي فالفيردي بسبب الإيقاف لمباراة بعدما تعرض للطرد في نهائي كأس السوبر الإسباني بعدما قام بعرقلة خبيثة ضد ألفارو موراتا الذي كان يتجه نحو المرمى بحلول نهاية الوقت الإضافي للمباراة.
وقال زيدان :" عانينا من بعض الصعوبات في بداية الموسم، ولكن هذا يمكن أن يحدث".
وأضاف :"الآن علينا أن نكون سعداء بهذا الكأس، ولكن الموسم مازال طويلا. هناك العديد من المنافسات مازال يمكن التتويج بها ونحن بدأنا للتو".
ولا يتوقع عودة كريم بنزيمة ولا إدين هازارد للمشاركة في المباراة بسبب الإصابة، خاصة وأنهما غابا عن مسابقة كأس السوبر التي أقيمت بمدينة جدة السعودية ولكنهما عادا للتدريبات هذا الاسبوع.
ويقدم أشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع، أداء جيدا تحت قيادة جوليان لوبيتيجي، الذي أقيل من تدريب الريال في الموسم الماضي.
وحصل لوبيتيجي على وقت قصير في تدريب الريال، وتمت إقالته في أكتوبر 2018 بعد الخسارة 1 / 5 أمام برشلونة، علما بانه تولى تدريب الفريق خلفا لزيدان في الصيف.
وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلعب ليجانيس مع خيتافي، وليفانتي مع ألافيس، وأوساسونا مع بلد الوليد، وإيبار مع أتلتيكو مدريد، وريال مايوركا مع بلنسية، وريال بيتيس مع ريال سوسيداد، وفياريال مع إسبانيول، وأتلتيك بلباو مع سلتا فيجو.
 

إقرأ ايضا