الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

سولشار يحافظ على بدايته المثالية بفوز على ريدينج في كأس الاتحاد

مانشستر يونايتد

استمتع أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد بفوزه الخامس على التوالي منذ توليه المسؤولية إذ تغلبت تشكيلة احتياطية للفريق 2-صفر على ريدينج المتعثر في الدرجة الثانية في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت.
وأرسلت ركلة جزاء من خوان ماتا بالإضافة إلى هدف روميلو لوكاكو، في أول ظهور له في التشكيلة الأساسية مع سولشار، في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول يونايتد إلى الدور الرابع.
وقدم يونايتد الفائز باللقب 12 مرة أداء متواضعا باستاد أولد ترافورد وأثار ريدينج الإعجاب لكن الفريق حافظ على البداية الرائعة للمهاجم السابق سولشار الذي جاء بعد إقالة جوزيه مورينيو الشهر الماضي.
وأصبح سولشار أول مدرب يبدأ عهده مع يونايتد بالفوز في أول خمس مباريات منذ مات بازبي.
وانضم إلى يونايتد في الدور الرابع وست هام يونايتد الذي تغلب 2-صفر على برمنجهام سيتي المنافس في الدرجة الثانية باستاد لندن في أول ظهور لسمير نصري مع فريقه الجديد وبعد انتهاء فترة إيقافه لمدة 18 شهرا بسبب تناول المنشطات.
ووضع النمساوي ماركو أرناوتوفيتش وست هام في المقدمة لكنه خرج في وقت لاحق بسبب الإصابة. وأضاف بديله اندي كارول الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وانتصر بيرنلي المتعثر في الدوري الممتاز بصعوبة 1-صفر على بارنسلي المنتمي للدرجة الثالثة في مباراة شهدت واقعة غريبة بسبب حكم الفيديو المساعد الذي سيتم استخدامه في تسع من 32 مباراة في الدور الثالث.
وحصل بيرنلي على ركلة جزاء بعد تدخل ضد ماتي فيدرا ومع ركضه لتسديد الكرة أوقف الحكم سايمون هوبر اللعب وألغى الركلة بعد تدخل حكم الفيديو المساعد بسبب وجود تسلل قبل احتسابها.
وحسم كريس وود الفوز لبيرنلي من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وفاز برايتون اند هوف ألبيون 3-1 على بورنموث في مواجهة بين ثنائي الدوري الممتاز. وأحرز أنطونيو كنوكير وايف بيسوما وفلورين أندوني ثلاثية برايتون.
وانتصر وست بروميتش ألبيون 1-صفر على ويجان أثليتيك الفائز باللقب في 2013 فيما تعادل شروسبيري تاون 1-1 مع ستوك سيتي الذي هبط من الدوري الممتاز في نهاية الموسم الماضي.
كما تعادل شيفيلد وينزداي بدون أهداف مع لوتون تاون.
ويلعب تشيلسي حامل اللقب في وقت لاحق مع ضيفه نوتيجهام فورست فيما يحل أرسنال ضيفا على بلاكبول.

 

* تسعة تغييرات
وأدخل سولشار تسعة تغييرات على التشكيلة التي فازت على نيوكاسل يونايتد الأسبوع الماضي وظهر عدم الانسجام على أداء فريقه إذ نجح ريدينج في مجاراته.
واعتقد فريد، في ظهور نادر في التشكيلة الأساسية، أنه منح يونايتد التقدم في منتصف الشوط الأول لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل رغم وجود تدخل ضد ماتا في بداية اللعبة.
وتدخل حكم الفيديو المساعد ليحتسب الحكم ستيوارت أتويل ركلة جزاء نفذها الإسباني ماتا بنجاح.
واتيحت بعض الفرص لريدينج قبل الهدف وبعده إذ فشل اندي يادون وداني لودر في هز الشباك وحسم يونايتد الفوز عندما مرر أليكسيس سانشيز كرة إلى لوكاكو الذي راوغ الحارس ووضعها في المرمى.
وقال سولشار عن لوكاكو ”حصل على راحة خلال فترة عيد الميلاد وبدأ يستعيد لياقته البدنية“.
وأضاف ”كان بحاجة للمشاركة لمدة 90 دقيقة لكني أعتقد أنه استلم الكرة بشكل رائع بعد تمريرة مذهلة من أليكسيس الذي صنع هدفا للمرة الثانية في مباراتين وهو أمر إيجابي“.

 

إقرأ ايضا