الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

"ساري" يحث تشيلسي على حل أزمة مستقبل "هازارد"

تشيلسي    إيدن هازارد
حث ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم النادي ”على حل المشكلة“ المتعلقة بمستقبل ايدن هازارد وسط تكهنات بأن الجناح البلجيكي سيترك ستامفورد بريدج في نهاية الموسم.
وأضاف هازارد، الذي يتبقى له عام ونصف في عقده مع تشيلسي، إنه لن يتخذ أي قرار بشأن مستقبله على المدى الطويل حتى نهاية الموسم وهو ما لم يتسبب في إيقاف الشائعات المستمرة التي تربطه بالانتقال لريال مدريد.
وبسؤاله عما يعتقد أن يقوم به هازارد، قال ساري خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة ”لا أعرف. تحدثت معه بشأن مركزه في الملعب. لكنني أعتقد أن الوقت قد حان لاتخاذ القرار.
”أعتقد أننا يجب أن نحل المشكلة. إذا ما أردنا أن نخطط للمستقبل، فإن علينا أن نحل هذه المشكلة“.
ويتفاخر هازارد بمساهمته في 19 هدفا في الدوري الانجليزي هذا الموسم، وهو ما يزيد عن أي لاعب آخر وعاد للتسجيل ثانية بهدفيه في انتصار تشيلسي 2-1 على واتفورد في الجولة السابقة.
وبينما يفضل هازارد اللعب في الجناح، استغله ساري في مركز ”المهاجم الوهمي“ خلال المباريات القليلة الماضية وربما يفعل ذلك ثانية عندما يحل الفريق ضيفا على كريستال بالاس.
وفي الوقت الذي يعاني فيه الثنائي الهجومي اوليفييه جيرو
والفارو موراتا من صعوبة في هز الشباك بشكل دائم، يتوقع المدرب الإيطالي أن تقع معظم المهمة على عاتق هازارد.
وقال ساري ”لعب أربع مباريات في مركز المهاجم الوهمي وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين.
”أشعر بسعادة كبيرة بسبب ما حققه في هذا المركز وعلى الأخص لأنه نجح في تسجيل أهداف كما أنه قادر على فتح مساحات لزملائه في الفريق“.
وأضاف ”بإمكانه أن يلعب في مركز الجناح بالتأكيد في المستقبل“.
وقال سارى إن المهاجم الإسباني بيدرو سيغيب لعشرة أيام على الأقل بسبب اصابته في عضلات الفخذ الخلفية.
وأصيب بيدرو في الشوط الأول أمام واتفورد باستاد فيكاريدج رود وحل مكانه الوم هودسون-أودوي الذي يعاني من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية واضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 85.
وقال ساري ”نواجه مشكلتين الأولى أكثر خطورة تتعلق بإصابة بيدرو في عضلات الفخذ الخلفية وأعتقد أنه سيضطر للراحة لنحو 10 أيام.
”المشكلة الثانية تتعلق بإصابة أودوي. الإصابة ليست خطيرة (مثل اصابة بيدرو)لكنني لا أعتقد أنه سيلعب في المباراة المقبلة“.
 

إقرأ ايضا