الشبكة العربية

الخميس 20 فبراير 2020م - 26 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

ريمونتادا ليفركوزين تحرم دورتموند من مقاسمة بايرن صدارة "البوندسليجا"

ليفركوزين
أهدر فريق بوروسيا دورتموند فرصة مقاسمة بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني لكرة القدم وسقط على ملعب مضيفه باير ليفركوزن 3 / 4 اليوم السبت في مباراة مثيرة بالمرحلة الحادية والعشرين من البوندسليجا.
وفرض فريق بادربورن التعادل الإيجابي 1 /1 على مضيفه شالكه.
وفي مباريات أخرى فاز يونيون برلين على مضيفه فيردر بريمن 2/ صفر وماينز على مضيفه هيرتا برلين 3 /1 وفرايبورج على ضيفه هوفنهايم 1 /صفر وتعادل فولفسبورج مع فورتونا دوسلدورف 1 /1.
وعلى ملعب باي ارينا، تقدم ليفركوزن بهدف في الدقيقة 20 عن طريق كيفين فولاند لكن ماتس هوميلز أدرك التعادل لدورتموند في الدقيقة 22 قبل أن يحرز الوافد الجديد إيمري تشان الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 33 ثم أدرك كيفين فولاند التعادل لليفركوزن في الدقيقة 43 لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق.
وفي الشوط الثاني سجل رافاييل جيريرو الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 65 لكن ليفركوزن رد بهدفين في الوقت الحاسم عن طريق البديل ليون بايلي ولارس بيندر في الدقيقتين 80 و82.
وتوقف رصيد دورتموند عند 39 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف لايبزج الوصيف الذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه بايرن ميونخ الذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 42 نقطة، فيما رفع ليفركوزن رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس.
وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب دورتموند بحثا عن تسجيل هدف مبكر لكن هجمات الفريق لم ترتقي لدرجة الخطورة على مرمى الخصم.
وتقدم ليفركوزن بهدف في الدقيقة 20 عن طريق كيفين فولاند بعدما هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة ذكية من نديم اميري قابلها فولاند بتسديدة قوية بقدمه اليسرى في الشباك.
لكن فرحة ليفركوزن لم تدم طويلا إذ تمكن ماتس هوميلز من معادلة النتيجة لدورتموند بعد دقيقتين فقط إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى قابلها هوميلز برأسه في الشباك.
وألغى الحكم هدفا سجله موسى ديابي لليفركوزن في الدقيقة 25 بداعي التسلل.
وجاءت الدقيقة 33 لتشهد الهدف الثاني لدورتموند بواسطة الوافد الجديد إيمري تشان عبر تسديدة رائعة بعيدة المدى عرفت طريقها للشباك.
وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول أدرك كيفين فولاند التعادل لليفركوزن بعدما تلقى تمريرة رائعة من جوناثان تاه داخل منطقة الجزاء حيث قابلها بتسديدة من لمسة واحدة في الشباك معلنا عن الهدف الثاني له ولفريقه.
وبعد مضي سبع دقائق من بداية الشوط الثاني الغى الحكم هدفا سجله الإسباني جادون سانشو لدورتموند بعد مشوار ماراثوني وصولا إلى المرمى قبل أن يتبادل التمرير مع اشرف حكيمي ليسدد في النهاية كرة قوية زاحفة بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك لكن الحكم أقر بعدم صحة الهدف بعد الرجوع إلى تقنية "فار".
وأوشك كاي هافرتس على تسجيل الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة 64 لكن القائم حرمه من التسجيل.
ونجح دورتموند في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65 عن طريق رافاييل جيريرو بعد هجمة مرتدة سريعة ومجهود رائع من حكيمي قبل أن يمرر كرة ذكية داخل منطقة الجزاء قابلها جيريرو بتسديدة من لمسة واحدة في الشباك.
وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أدرك ليفركوزن التعادل عن طريق البديل ليون بايلي بعد تشتيت مدافع دورتموند الكرة بشكل خاطئ لتصل إلى بايلي الذي سدد بكل سهولة في الشباك.
وبعد دقيقتين فقط سجل ليفركوزن الهدف الرابع عن طريق لارس بيندر عبر ضربة رأس قوية مستغلا عرضية متميزة من دالي سينكجرافين.
ولم يحدث جديد على مستوى النتيجة في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وعلى ملعب فيلتينس ارينا، تقدم التركي الشاب احمد كوتوكو بهدف لشالكه في الدقيقة 63 لكن البديل كلاوس جاسولا أدرك التعادل لبادربورن في الدقيقة 81
ورفع شالكه رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس مقابل 16 نقطة لبادربورن في المركز الثامن عشر الأخير.
وسيطر شالكه على مجريات اللعب في أول عشر دقائق لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس ليوبولد زينجرل.
واجرى بادربورن تغييرا اضطراريا في الدقيقة 11 بنزول كلاوس جاسولا بدلا من عبدالحميد صابري الذي تعرض للإصابة.
وبقي الوضع على ما هو عليه خلال أول نصف للمباراة حيث سيطرة من جانب شالكه لكن دون أنياب حقيقية على مرمى الخصم، يقابلها هجمات مرتدة متقنة من بادربورن لكن دون أن ترتقي هذه الهجمات للغة الخطورة.
وكان بمقدور سيباستيان فاسيليديس أن يفتتح التسجيل لبادربورن في الدقيقة 32 بتسديدة قوية بعيدة المدى لكن الكرة مرت من فوق الشباك.
وانقذ الحارس ليوبولد زينجرل مرمى بادربورن من هدف محقق وتصدى لانفراد كامل من وستون مكيني في الدقيقة 35.
والغى الحكم هدفا سجله ستريلي مامبا لبادربورن في الدقيقة 36 بداعي التسلل.
ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.
وبعد مضي ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني كاد ميكائيل جريجوريتش أن يفتتح التسجيل لشالكه عبر تسديدة قوية زاحفة لكنها مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى.
ورد بادربورن بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة قوية من سيباستيان فاسيليديس لكن الكرة حادت عن مرمى شالكه بمسافة قصيرة.
وجاءت الدقيقة 63 لتشهد هدف التقدم لشالكه بتوقيع التركي الشاب أحمد كوتوكو بتسديدة قوية سكنت أقصى الزاوية اليمنى لبادربورن بعدما تلقى تمريرة من باستيان اكزيبكا.
وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة كاد كاي بروجر أن يدرك التعادل لبادربورن بتسديدة قوية من على بعد ست ياردات من المرمى لكن الكرة لمست قدم أحد مدافعي شالكه وخرجت لضربة ركنية لم تستغل.
ولاحت فرصة جديدة لبادربورن لإدراك التعادل قبل عشر دقائق من النهاية عبر تسديدة صاروخية من ستريلي مامبا لكن حارس شالكه وقف له بالمرصاد.
وقبل تسع دقائق من النهاية أدرك بادربورن التعادل بواسطة البديل كلاوس جاسولا من ضربة رأس قوية مستغلا ضربة ركنية من الناحية اليمنى.
ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد المزيد من الأهداف لينتهي باللقاء بالتعادل بهدف لمثله.
وعلى الملعب الأولمبي ببرلين، لقن ماينز مضيفه هيرتا درسا قاسيا وفاز عليه 3 /1 .
وسجل روبن كايسون الأهداف الثلاثة لماينز (هاتريك) في الدقائق 17 و82 و90.
الفوز رفع رصيد ماينز إلى 21 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطتين خلف هيرتا صاحب المركز الرابع عشر.
وعلى ملعب فيسير شتاديون، فاز يونيون برلين على مضيفه فيردر بريمن بهدفين دون رد سجلهما ماريوس بولتر في الدقيقتين 52 و72.
الفوز رفع رصيد يونيون إلى 26 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد بريمن عند 17 نقطة في المركز قبل الأخير.
وقاد لوكا فالدشميدت فريقه فرايبورج للفوز على ضيفه هوفنهايم بهدف سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 42.
الفوز رفع رصيد فرايبورج إلى 32 نقطة في المركز الثامن وتوقف رصيد هوفنهايم عند 33 نقطة في المركز السابع.
 

إقرأ ايضا