الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

روسيا تستعد لأولمبياد طوكيو 2020 بشكل طبيعي رغم عقوبة «وادا»

روسيا
قال ستانيسلاف بوزدنياكوف، رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، اليوم الأربعاء إن الرياضيين الروس يتدربون بشكل طبيعي استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية (طوكيو 2020)، رغم العقوبة المفروضة على بلادهم.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) أعلنت أمس الأول الاثنين معاقبة روسيا بالإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية أو طلب استضافة أي منافسات رياضية دولية لمدة أربعة أعوام، وهي الفترة التي تشمل أولمبياد 2020 وأولمبياد 2022 الشتوي وكذلك كأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر.

وتأتي العقوبة بداعي التلاعب ببيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، قبل تقديمها إلى "وادا"، ضمن التحقيقات الخاصة بالانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس.

ويسمح للرياضيين الروس الذي ثبت عدم تورطهم في مخالفات تتعلق بالمنشطات، بالمشاركة في المنافسات الدولية كرياضيين مستقلين طبقا لشروط ومعايير صارمة، وذلك دون رفع العلم الروسي، مثلما كان الحال في أولمبياد بيونجتشانج الشتوي 2018 .

وقال بوزدنياكوف في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية: "نواصل الاستعداد للأولمبياد ومنافسات كبيرة أخرى، بكل قوتنا."

وأضاف أن الحكومة الروسية مستعدة لتقديم الدعم القانوني اللازم لإتاحة مشاركة الرياضيين الروس في المنافسات.
 

إقرأ ايضا