الشبكة العربية

الجمعة 29 مايو 2020م - 06 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

صحيفة عبرية:

رغم كورونا.. مصريون وإسرائيليون يلعبون الشطرنج معا

مصر وإسرائيل
تحت عنوان"مصريون وإسرائيليون يلعبون الشطرنج معا"، قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية إنه "بالرغم من الفترة التي يعيشها العالم الآن بسبب وباء كورونا وعدم تنظيم مباريات في مختلف جميع الرياضات، إلا أن مباراة دولية في الشطرنج تم تنظيمها مؤخرا عبر الإنترنت، وشارك فيها 65 لاعب من 10 دول".

وتابعت الصحيفة العبرية في تقريرها"اتضح أن الشطرنج يمكن أن يربط الإسرائيليين بالعرب، واستمرارا لهذا المسعى، نظمت أمس (الأربعاء) مباراة ضمت لاعبين من دول لا تعترف بتل أبيب مثل سوريا وتونس والجزائر، علاوة على ذلك كان هناك مشاركون من دول معتدلة في علاقاتها مع إسرائيل مثل المغرب ومصر والأردن".

وذكرت "في هذه الأيام الغريبة التي يعيشها العالم ويشهد حالة انغلاق تام، تجري العديد من مباريات الشطرنج عبر شبكة الإنترنت، ومؤخرا فاز أحد اللاعبين ببطولة العالم في هذه الرياضة، ووفقا للتقديرات فقد انخفض عدد لاعبيها إلى النصف على الصعيد اللعالمي بسبب فيروس كورونا".

ولفتت "في إسرائيل، تجرى مباريات للشطرنج على شبكة الإنترنت، والتي يشارك بها أيضا البدو والقطاعات العربية، وتهدف ممارسة تلك الرياضة عبر الإنترنت إلى الحفاظ على فكرة التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا".

وختمت الصحيفة العبرية "من بين المباريات القادمة في مجال الشطرنج والتي ستشهدها إسرائيل، مباراة سيتم تنظيمها الأحد المقبل؛ والتي ستأتي في إطار الاحتفالات بانتصار قوات الحلفاء على ألمانيا النازية، وسيتم تنظيمها عبر شبكة الإنترنت، وبالتعاون مع نادي الشطرنج للجميع والمركز الثقافي الروسي بتل أبيب".
...
 

إقرأ ايضا