الشبكة العربية

السبت 06 يونيو 2020م - 14 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

رغم تحذيره.. نجم أرسنال "ألكسندر لاكازيت" يكرر أمرًا فعله خلال حفلة ماجنة


على الرغم من تحذير مسئولي نادي أرسنال الإنجليزي للدولي الفرنسي ألكسندر لاكازيت، قبل 18 شهرًا من استنشاق غاز أكسيد النيتروز، إلا أنه كرر ذلك، بعد أن ظهر في مقطع فيديو تم تسريبه له مؤخرًا وهو باستنشاق مادة "الكراك هيبي" من بالون.

ونشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية مقطع فيديو كان يقوم فيه لاكازيت بتصوير نفسه أثناء استنشاق بطيء لهواء من بالون، ويتبعه على استرخاء على الأريكة، مع موسيقى راب في الخلفية.

وإلى جانب اللقطات، التي أرسلها إلى أصدقاء هذا الأسبوع، تفاخر لاكازيت بالقول: "في المنزل، وهو يرتجف ويقوم بعمل البالونات".

وأشارت الصحيفة إلى أن المقطع سيغضب مسؤولي النادي من اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 28 عامًا، والبالغ قيمته التسويقية 185 مليون جنيه استرليني.
وجاء ذلك بعدما سبق وأن حذروه في أغسطس 2018، عندما تم تصويره وسط مجموعة من اللاعبين من بينهم ماتيو جويندوزي ومسعود أوزيل وبيير-إيميريك أوباميانج، وهو يستنشق غار "الكراك هيبي في إحدى الحفلات الماجنة.

وكان من بين حوالي 12 لاعبًا و 70 فتاة يحتفلون في ملهى ليلي في لندن قبل أيام فقط من انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الجديد.

ويتم إعطاء غاز أكسيد النيتروز لمرضى الأسنان كمسكن للألم، ولكن يتم إساءة استخدامه من قبل المحتفلين الذين يشتهون النشوة التي يسببها عند استنشاقه، ويمكن أن يؤدي إلى نقص الأكسجين في الجسم.

وتم ربط ما لا يقل عن 17 حالة وفاة بسبب الاستخدام غير القانوني لذلك الغاز، المحظور بيعه في إنجلترا وويلز لمن هم دون سن 18 عامًا بسبب خطورة استنشاقه.

وتم تصنيف أكسيد النيتروز على أنه "غاز ضحك" بسبب الشعور البهيج الذي يشعر به الأشخاص الذين يستنشقونه في بعض الأحيان.

يتم شراء الغاز عادة في عبوات مضغوطة، يتم نقلها إلى بالون، يتم استنشاقه منه. ولا يعد امتلاكه غير قانوني، لكن هذا لا يعني أنه آمن للاستخدام.

تختلف تأثيرات أكسيد النيتروز على كمية الاستنشاق.
وتشمل:
الشعور بالنشوة والاسترخاء والهدوء.

دوار ، صعوبة في التفكير بشكل مستقيم والضحك.

تشوهات الصوت أو حتى الهلوسة.

 

شاهد الفيديو


 

إقرأ ايضا