الشبكة العربية

الخميس 02 أبريل 2020م - 09 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

رسميا.. قطر تستضيف كأس العالم للأندية ٢٠١٩ و ٢٠٢٠

مونديال قطر فيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ منح قطر ملف استضافة كأس العالم للأندية 2019-2020،وتبادلت دولتي الإمارات واليابان تنظيم كأس العالم للاندية خلال السنوات الأخيرة.

وتستضيف قطر كأس العالم 2022 ، وتستخدم كأس العالم للأندية كاختبار لاستعدادهم لاستضافة كأس العالم وتنظيم الفعاليات.

 وأوضح الاتحاد الدولي فيفا، أن منح قطر لتنظيم مونديال الأندية يعد بروفة مسبقة لتنظيم مونديال العالم للمنتخبات 2022، من أجل اختبار الملاعب والتنظيم وغيرها من الأمور

وتشارك في كأس العالم للأندية الفرق الفائزة بألقاب القارات الست، وكذلك البطل المحلي من الدولة المضيفة وهو في هذه الحالة السد بطل دوري نجوم قطر الموسم المنصرم وبالطبع سيشارك ليفربول كبطل لأوروبا والترجي التونسي بطل افريقيا.
وستقام بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر في قطر، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة في ذلك الوقت من العام بين 17 و 26 درجة مئوية.
ولم يفز ليفربول ـ بطل دوري أبطال أوروبا الذي سيشارك في هذه النسخة ـ بأي نسخة من هذه المسابقة، وجاءت الهزيمة أمام ساو باولو في عام 2005 ، بعد الخسارة أمام فلامنغو في كأس القارات عام 1981.


وفاز ريال مدريد بالنسخ الثلاث الأخيرة من البولة ولم يذق أي فريق غير أوروبي اللقب منذ عام 2012 ، عندما تغلب كورينثيانز على تشيلسي، آخر فريق إنجليزي يشارك في البطولة، وسيلتقي مع ليفربول في السوبر الأوروبي في 14 أغسطس/آب المقبل.
في سياق آخر كشفت صحيفة تايمز البريطانية عن مصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه تم التراجع عن فكرة زيادة عدد المنتخبات لـ 48 منتخبًا في مونديال قطر المقبل بـ 2022، على أن ينطلق بـ32 منتخبًا فقط.
وأضافت الصحيفة، أن القرار سيعلن عنه خلال مؤتمر فيفا في الخامس من يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.
صحيفة تايمز: فيفا سيعلن عن قراره يوم 5 يونيووأكدت الصحيفة، أن الفيفا تراجع عن خطة زيادة المنتحبات وقراره بسبب التحديات اللوجستية والسياسية المرتبطة بالموضوع.
وكان الاتحاد الدولي، وافق بشكل مبدئي فقط على زيادة منتخبات مونديال 2022 إلى 48 منتخبًا، مع استمرار المناقشة حول هذا القرار في اجتماع الفيفا بشهر يونيو.


 

إقرأ ايضا