الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

رابطة الدوري الإسباني تجهز لعودة الجماهير إلى الملاعب

الدوري الإسباني
أرسلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" إلى الأندية مشروع بروتوكول صحي يلحظ عودة محتملة للجمهور إلى الملاعب، ويتضمن إلزامية تسجيل الأسماء والكمامات وقياس درجة الحرارة.

وعاود الدوري الإسباني نشاطه مؤخرا بعد توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن المباريات تقام خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور.

ووفقا للوثيقة التي لا تذكر تاريخ عودة الجمهور ولا الحد الأقصى المسموح به في المدرجات، سيكون على المشجعين تسجيل أسمائهم لكي يتمكنوا من الحضور إلى الملعب، ويتوجب عليهم في أيام المباريات الدخول في مجموعات منفصلة وفي فترات زمنية محددة واجتياز عدة فحوصات أمنية.

وتخطط الرابطة إلى إلزام المشجعين بوضع الكمامات طيلة فترة المباراة، وقياس درجة الحرارة قبل دخول الملعب من أجل تجنب عدوى فيروس "كوفيد-19"، وأولئك الذين تتجاوز حرارتهم الـ37,5 درجة، سيمنعون من الدخول.

كما يلحظ البروتوكول الصحي مناطق مخصصة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر بالقرب من المخارج، ككبار العمر الذين يتجاوزون السبعين عاما، أو الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة.

ويتعين على المشجعين احترام التباعد الاجتماعي، وسيتم تزويدهم بزجاجتين من الماء للتعويض عن إغلاق متاجر الأطعمة والمشروبات في الملاعب.

ودافع رئيس "لا ليغا" خافيير تيباس أكثر من مرة عن العودة المحدودة للجمهور إلى الملاعب، شرط موافقة السلطات الحكومية، وهو قال في مؤتمر صحافي أجراه في 11 يونيو : إذا كان بإمكاننا الحصول على 10 أو 15 بالمئة من سعة المدرجات، سنكون سعداء للغاية.

وأنهت إسبانيا الإغلاق التام الذي فرضته في مارس ضمن مسعاها للحد من انتشار الفيروس الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 28 ألف شخص في البلاد.
 

إقرأ ايضا