الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

رئيس "الفيفا": كرة القدم تعيش أيام صعبة بسبب "كورونا"

إنفانتينو    الفيفا
طالب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بإظهار الوحدة والتضامن من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».
وجات كلمات إنفانتينو عقب انطلاق حملة التوعية بين الفيفا ومنظمة الصحة العالمية والتي يقودها أشهر لاعبي كرة القدم حول العالم، من أجل دعوة جميع الناس في شتى أنحاء العالم إلى اتباع الخطوات الرئيسية الخمس لوقف انتشار المرض.
وقال رئيس الفيفا إن كرة القدم الآن تعيش أيام صعبة وتواجه خصم كبير وهو فيروس كورونا ولذلك يجب على الجميع أن يتعاونوا كفريق والعمل من أجل التغلب على هذا الفيروس.
وأضاف:" الصحة تأتي أولا والمشكلات العالمية يجب أن تتطلب حلولا عالمية مثلما تتطلب المواقف الاستثنائية إجراءات استثنائية".
وأتم:" يجب أن نعمل معاو علينا محاربة الفيروس، وهذه هي الأولوية الأولى ، ويجب على الجميع أن يدركوا أن هذا الأمر خطير، كرة القدم حاليا في المرتبة الثانية وليست الأولى علينا أن نفوز بهذه المباراة ضد فيروسي كورنا ثم سنتعامل مع مسائل كرة القدم ".
يذكر أن اختار الفيفا 28 لاعبا للمشاركة في الحملة ضد فيروس كورونا وهم: "سامي الجابر (المملكة العربية السعودية)، وأحمد حسام ميدو (مصر) وأليسون بيكر (البرازيل)، وإيمري بلوزوجلو (تركيا)، وجاريج بورجيتي (المكسيك)، وجيانلويجي بوفون (إيطاليا)، وإيكر كاسياس (إسبانيا)، وسونهيل شيتري (الهند)، ويوري جوركاييف (فرنسا)، وهان دوان (الصين)، وصامويل إيتو (الكاميرون)، وراداميل فالكاو (كولومبيا)، ولورا جورج (فرنسا)، وفاليري كاربن (روسيا)، وميروسلاف كلوزه (ألمانيا)، وفيليب لام (ألمانيا)، وجاري لينكر (إنجلترا)، وكارلي لويد (الولايات المتحدة)، وليونيل ميسي (الأرجنتين)، ومايكل أوين (إنجلترا)، وبارك جي سونج (كوريا)، وكارليس بويول (إسبانيا)، وسيليا ساسيستش (ألمانيا)، وأساكو تاكاكورا (اليابان)، ويايا توريه (كوت ديفوار)، وخوان سباستيان فيرون (الأرجنتين)، وسون وين (الصين)، وتشافي هيرنانديز (إسبانيا)".
 

إقرأ ايضا