الشبكة العربية

الخميس 22 أكتوبر 2020م - 05 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

داعية مصري: "محمد صلاح" ارتكب "كارثة".. هذا ما فعله ولم يضبط به "أبوتريكة"

sport-20190325-132913-412921


أثارت صورة للدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وهو يحتضن فتاة مؤخرًا، جدلاً لم ينته، حتى مع محاولته إضفاء السخرية على الموقف بعد أن نشر تعليقًا مازحًا من والدته تقول له فيه، إن لو كان والده هو من فعل ذلك لطلبت منه الخلع.

ودخل على خط الانتقادات الداعية إبراهيم عبد الموجود محمد صلاح، الذي حذر صلاح من الجهر بالمعصية، مذكرًا إياه بما ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: "كل أمتي معافى إلا المجاهرين".

وقال عبدالموجود في تصريحات إلى صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن، موجهًا كلامه للاعب الصائم عن التهديف طيلة ثمانية مباريات تباعًا: "التوفيق من الله يا محمد، ومن أبرز أسباب العون على ذلك تقوى الله في السر والعلن، وعليك أن تعلم أن من يجاهر بالمعصية، فقد أزاح ستر الله عنه… إياك أن تظن أن عناق فتاة، ومن ثم نشر الصورة من المبيحات، فتلك كارثة".

وفسر الداعية، صيام اللاعب عن التهديف إلى وتراجع مستواه إلى تصرفاته الأخيرة، قائلاً: "إذا كنت تشعر بالقلق والأسى لعدم قدرتك على التهديف وتراجع مستواك الفني فلتعلم أن أهم سبب في ما أنت فيه الصور، التي تنشرها والتي تفتن الناس والشباب تحديدًا، الذين لا يستطيعون الزواج، حيث تمثل تلك الصور، التي تنشرها بصحبة فتيات في أكثر من مكان، دافعًا الى المعصية وعدم الرضاء بالقضاء والقدر".

وشدد عبد الموجود على أن من توكل على نفسه وأغفل فضل الله عليه وكله الله إلى نفسه وهلك، ودعا صلاح إلى العودة للخلق، الذي ظل معروفًا عنه في بدايات تألقه، قائلاً: "التقوى والصلاح رأس مال كل مؤمن بالله".


وربط عبد الموجود بين الخوف من الله والوقوف على كل كبيرة وصغيرة وعرضها على نفسك بميزان الحلال والحرام، قبل أن تقدم عليها.

وطالب الداعية، اللاعب المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي أن يتخذ من صديقه اللاعب السابق نجم الأهلي والمنتخب المصري محمد أبو تريكة قدوة له في سلوكه، "فعلى مدار سنوات تواجه في الملاعب لم يضبط في صورة أو مشهد وهو يحتضن فتاة، وظل الحياء يغلب على سلوكه حتى الآن".

واختتم الداعية نصيحته لصلاح بقوله: "كثير من المشاهير تراجع مستواهم بسبب التنازلات التي يقدمونها فإياك واقتفاء أثرهم حتى لا تضيع في نهاية الأمر".

وقد عبر كثير من متابعي اللاعب عن حزنهم الشديد بسبب تراجع مستواه الفني في الوقت الذي ترتفع اسهم كثير من اللاعبين في النادي نفسه. وأصبح كثير من المشجعين يثنون على السنغالي مانيه، والذي أصبح أكثر تألقًا ومهارة وقدرة على التهديف على مدار المباريات الثمانية الأخيرة.


ووصل تأثير الصورة الأخيرة، التي نشرها صلاح لقريته "نجريد" التابعة لمحافظة الغربية، وهي إحدى محافظات الدلتا، وتوجه الكثير من أهالي القرية بالنصح للاعب عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الجتماعي ودعوة الله أن يحفظه من الفتن.

وفي أول رد فعل لها، قامت والدة النجم العالمي محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بتوبيخه بعد انتشار صور له أثناء احتضان فتاة له في أحد مولات دبي.


ونشر صلاح محادثة عبر تطبيق "وتساب" بينه وبين والدته، وشارك متابعيه عبر الـ"ستوري" الخاصة بصفحته الرسمية على موقع إنستجرام، المحادثة التي دارت بينه وبين والدته. وأعادت والدة صلاح إرسال الصورة له، وعلقت عليها بقولها: "إيه دا يا نهار أبيض"، وأضافت قائلة: "لو أنا شوفت أبوك بيعمل كده هعمله خلع".

 

وعلى الفور بادر بالرد على تعليق والدته بعمل "إيموشن ضحك".

 

إقرأ ايضا