الشبكة العربية

الجمعة 24 يناير 2020م - 29 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

جوارديولا يطالب مدافعه ستونز بهذا الأمر الهام مع الستي

جوارديولا
يعتقد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أن لاعبه جون ستونز يمكنه أن يصبح واحدا من أفضل المدافعين على مستوى العالم، إذا ما حافظ على لياقته البدنية لمدة طويلة.

وشارك ستونز آخر مرة مع سيتي في الهزيمة 2-1 أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي وشارك خلال الموسم الحالي في 12 مباراة فقط، ويفترض أن يعود المدافع الدولي (25 عاما) إلى تشكيلة فريق المدرب الإسباني الأساسية في مواجهة بورت فيل فريق الدرجة الرابعة في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت بعد تعافيه من ثالث إصابة في الفخذ خلال الموسم الحالي.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: لديه القدرة على القيام بذلك. لكن لكي تصبح أفضل مدافع عليك اللعب طوال الموسم وأن تكون في الملعب كل ثلاثة أيام، ولا أعرف سببا لعدم قدرته على اللعب بصورة منتظمة ونحن نحاول مساعدته وحاولنا بأقصى ما نستطيع مساعدته منذ أول يوم خلال فترة وجودنا هنا طوال ثلاثة أعوام ونصف. نعمل كل شيء من أجله. الأمر يعتمد عليه. ويمكنه أن يكون واحدا من أفضل اللاعبين لأنه يعرف المطلوب بدنيا وذهنيا.

وفي غياب ستونز اضطر سيتي للاعتماد على لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو والشاب إيريك غارسيا (18 عاما) في مركز قلب الدفاع خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.

وقدم غارسيا خريج أكاديمية برشلونة أداء طيبا أعجب به غوارديولا وساعد الفريق في الفوز على شيفيلد يونايتد وإيفرتون. وقال غوارديولا : إيريك ماهر جدا.. وهو يستوعب كل ما يطلب منه بسرعة، الحياة فرص ونحن سعداء بما يفعل ولقد ساعدنا في لحظات صعبة.
 

إقرأ ايضا