الشبكة العربية

الخميس 18 يوليه 2019م - 15 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

جسر جوي لنقل المشجعين الجزائريين إلى مصر

860
أمر رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي، الجمعة، بتخصيص السلطات الجزائرية 10 طائرات لنقل المشجعين إلى مصر، مستضيفة بطولة كأس أمم إفريقيا، لمتابعة مباراة "محاربو الصحراء" في الدور نصف النهائي أمام نيجيريا غدًا.

وأوضح التلفزيون الرسمي، أن هذه الطائرات ستنطلق، السبت، من مطارات الجزائر العاصمة، ووهران (غرب)، وقسنطينة (شرق) وورقلة (جنوب).

ولم يكشف المصدر، عن عدد المشجعين الذين سيتم نقلهم، لكن عادة ما تخصص شركة الخطوط الجوية الحكومية طائرات بسعة 250 مسافرًا في هذه المناسبات، ما يعني أن الجسر سينقل قرابة 2500 مشجع.

والأربعاء الماضي، خصصت السلطات جسرًا جويا نقل 450 مناصرا جزائريا في رحلات مباشرة إلى محافظة السويس المصرية، لدعم المنتخب الذي واجه نظيره الإفواري في ربع النهائي.

وتأهلت الجزائر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وعقب المباراة صرح عبد الرؤوف سليم، وزير الرياضة الجزائري، عن وجود جسر جوي سيقوم بنقل مزيد من المشجعين الجزائريين إلى مصر قبل مباراة نصف النهائي أمام نيجيريا، الأحد.

وقال سليم، "الشعب الجزائري أبدى رغبة كبيرة في الحضور إلى القاهرة، من أجل مؤازرة المنتخب، وسنعمل جاهدين على نقل أكبر عدد ممكن خلال الأيام المقبلة".

وبلغ المنتخب الجزائري، الباحث عن لقبه الثاني في البطولة القارية بعد الأول على أرضه في العام 1990، المربع الذهبي عقب فوزه الخميس الماضي على كوت ديفوار، بركلات الترجيح 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبات "محاربو الصحراء"، أبرز المرشحين للظفر بلقب النسخة الـ32 من البطولة الإفريقية، بعد الأداء الكبير الذي قدمه الفريق في المباريات السابقة، وأيضا لخروج مجموعة من المنتخبات التي كانت تعتبر على الورق مرشحة فوق العادة لنيل اللقب، على غرار المغرب، ومصر، وكوت ديفوار، وغانا.

وسيواجه في المباراة النهائية، الفائز من لقاء الجزائر ونيجيريا، المتأهل من مباراة نصف النهائي الثانية، التي ستجمع بين المنتخبين التونسي والسنغالي غدًا أيضًا.
 

إقرأ ايضا