الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

جدل كويتي بسبب انضمام لاعب فريق إسرائيلي لصفوف "القادسية"

20190827172050493

أثار تعاقد نادي القادسية الكويتي، مع لاعب كرة قدم البرازيلي لوكاس جاوتشو، جدلاً بسبب إخفائه اللعب ضمن صفوف فريق إسرائيلي.

إذ أشارت صحيفة "الراي" المحلية إلى أن جاوتشو لعب في صفوف نادي اتحاد أبناء سخنين الإسرائيلي، في عام 2017، وهو الأمر الذي لم يشر إليه النادي الكويتي في السيرة الذاتية للاعب المنشورة على موقعه الإلكتروني.

وتساءلت الصحيفة: "بعيدًا عن الحساسية التي قد يفرضها هذا الواقع والتأثير السلبي الذي قد يتركه في نفوس البعض، فإن السؤال يُطرح عن السبب في إخفاء هكذا معلومة من شأنها، ربما، أن تنسف الصفقة برمّتها، مع العلم أن السوق مليئة باللاعبين الباحثين عن عقود في الملاعب الكويتية أو غير الكويتية".

وقالت: "جاوتشو ليس إسرائيليًا، والعلاقات بين بلاده البرازيل والكويت ممتازة لا تشوبها شائبة، ولطالما حضر ويحضر نجوم برازيليون يثرون الملاعب المحلية، لكنّ الغريب أن القادسية عرّف عن اللاعب وتغاضى عن هذه المعلومة المهمة، ربما منعًا للحرج، وظنًا من مكتبه الإعلامي بأن "الجسم الصحفي" هو من فئة "اعطِني فأنشر"، وفاته بأن ثمة من يعمل بجد ويدقق ويسأل، انطلاقًا من حرصه على القادسية، أحد أعمدة الرياضة الكويتية".

وذكرت أن نادي اتحاد أبناء سخنين تأسس في العام 1991 وصنع إنجازًا تاريخيًا، على نحو ما هو منشور في "ويكيبيديا"، تمثل في تتويجه بكأس إسرائيل، في 18 مايو 2004.

وأهله ذلك للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي، تحت الراية الإسرائيلية.
 

إقرأ ايضا