الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تيتي يستدعي نيمار ولودي.. ويستبعد مارسيلو وفينيسيوس

البرازيل
كشف المدرب تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم يوم الجمعة عن قائمة فريقه استعدادا للمباراتين الوديتين أمام نظيريه السنغالي والنيجيري في أكتوبر المقبل.

وشهدت القائمة عودة المهاجم غابرييل جيسوس نجم مانشستر سيتي إلى صفوف السامبا بعد انتهاء إيقافه لمدة شهرين بسبب ما صدر منه من تصرفات غاضبة عقب طرده في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2019) التي استضافتها بلاده.

كما ضمت القائمة نجم الهجوم الشهير نيمار دا سيلفا الذي عاد للمشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي مطلع هذا الأسبوع وسجل هدفا ليقود الفريق للفوز على ستراسبورغ 1 - صفر في الدوري الفرنسي.

وكان نيمار عاد لصفوف المنتخب البرازيلي في وقت سابق من الشهر الحالي بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في كوبا أميركا.

وسجل نيمار هدفا وصنع هدفا ليقود المنتخب البرازيلي للتعادل 2 - 2 مع كولومبيا وديا فيما خسر الفريق مباراته الودية التالية أمام بيرو صفر - 1. واستدعى تيتي اللاعب الشاب رينان لودي، 21 عاما، بعد تألقه في صفوف أتلتيكو مدريد هذا الموسم لتكون المرة الأولى التي يستدعى فيها لقائمة السامبا.

وغاب عن القائمة كل من مارسيلو، 31 عاما، لتراجع مستواه مع ريال مدريد الإسباني وفينيسيوس جونيور مهاجم الريال والذي لم يظهر بمستواه المعهود في وديتي السامبا هذا الشهر أمام كولومبيا وبيرو. ويلتقي المنتخب البرازيلي نظيره السنغالي في العاشر من أكتوبر المقبل في سنغافورة كما يلتقي بعدها لثلاثة أيام مع نيجيريا.

وضمت القائمة لحراسة المرمى، إديرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي) وويفرتون (بالميراس) وسانتوس (أتلتيكو بارانينسي)، وللدفاع، داني ألفيش (ساو باولو) ودانيلو وأليكس ساندرو (يوفنتوس الإيطالي) ورينان لودي (أتلتيكو مدريد الإسباني) وتياغو سيلفا وماركينوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) وإيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني) ورودريغو كايو (فلامنجو) .

وللوسط، كاسيميرو (ريال مدريد الإسباني) وآرثور (برشلونة الإسباني) وفابينيو (ليفربول الإنجليزي) وماتيوس هنريكي (غريميو) وفيليب كوتينيو (بايرن ميونخ الألماني) ولوكاس باكيتا (ميلان الإيطالي)، وللهجوم إيفرتون (غريميو) وفيرمينو (ليفربول الإنجليزي) وغابرييل باربوسا (فلامنجو) وريتشارلسون (إيفرتون) ونيمار دا سيلفا (باريس سان جيرملان الفرنسي) وغابرييل جيسوس (مانشستر سيتي الإنجليزي) .
 

إقرأ ايضا