الشبكة العربية

الإثنين 30 مارس 2020م - 06 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

حال إلغاء الموسم

تقارير تكشف: أندية الدوري الإنجليزي ستدفع 762 مليون جنيه استرليني

الدوري الإنجليزي
أكد موقع "ذا أتلتيك" البريطانية أن أندية الدوري الإنجليزي ستقود برد الأموال التي حصلت عليها من حقوق البث التلفزيوني والمُقدرة بحوالي 762 مليون جنيه استرليني، حال إلغاء الموسم الجاري.
وأشار التقرير إلى أن كلوديا أرني الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي قام بإبلاغ الأندية صباح الخميس، بأنه في حالة إلغاء الموسم، جراء تفشي فيروس كورنا، وذلك بسبب عدم تنفيذ بنود الاتفاق وإجمالي عدد المباريات التي سيتم لعبها في الموسم.
وعلى الرغم من ذلك القرار المزعوم، إلا أن التقارير الصحفية البريطانية تشير إلى وجود التزام بنسبة "100%" باستمرار الدوري الإنجليزي حتى وإن استكمل دون جماهير، وهو ما يعني عدم استرداد حقوق البث التلفزيوني.
وأوضح التقرير أن بعض أندية الدوري الإنجليزي تريد استكمال مباريات الدوري حتى وإن كان بدون حضور جماهيري، وذلك تفاديًا للتأثير السلبي على ميزانيتها حال إلغاء الموسم، مما يُضِعف موقفها المالي ويصعب من مهمة دفع أجور اللاعبين والأجهزة الفنية.
وتعتقد أندية الدوري الإنجليزي أن تسريح الموظفين أصبح قريبا، مثلما حدث في أولمبيك ليون الفرنسي، وهو ما لا تريده أندية البريميرليج.
وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنوا في بيان مشترك، أن كرة القدم في إنجلترا سيتم تأجيلها حتى على الأقل 30 أبريل المقبل بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.
 

إقرأ ايضا