الشبكة العربية

الإثنين 17 فبراير 2020م - 23 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

حديث "الانهيار" ونصيحة تشيزني

تفاصيل الدقائق المثيرة بين رونالدو وهيجواين في سان سيرو

رونالدو وهيجواين

ما تزال أصداء اللقاء الأخير المثير بين ميلان ويوفنتوس بالدوري الإيطالي تثير الجدل في ظل الاحداث التي شهدها اللقاء، وخاصة لقطتي الانفعال الهستيري لنجم ميلان جونزالو هيجواين بعد طرده ودفعه لرونالدو، وحديث النجم البرتغالي مع تشيزني حارس مرمى يوفنتوس قبل تسديد هيجواين لركلة الجزاء الضائعة في نهاية الشوط الأول.

وفاز يوفنتوس على ميلان 2-0 الأحد الماضي، وسجل رونالدو الهدف الثاني لفريقه وهو الهدف الذي يعتبر الأول له في تاريخه على ملعب سانسيرو، وفي المقابل كان هيجواين في أسوأ أيامه إذ أهدر التسجيل من ركلة جزاء، كما حصل على بطاقة حمراء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

بعد دقيقتين من هدف رونالدو الثاني ليوفنتوس (د81) حصل هيجواين على بطاقة صفراء قبل أن يعترض على الحكم باولو مازوليني الذي لم يعجبه انفعال لاعب ميلان فأشهر له البطاقة الصفراء الثانية وأعقبها بالحمراء، لينفجر هيجواين غضبا ويفقد اعصابه والسيطرة على نفسه وسط محاولات من لاعبي الفريقين لابعاده عن الحكم.

 

وحاول رونالدو التدخل لتهدئة زميله السابق في ريال مدريد، لكن هيجواين الغاضب لم يتمالك أعصابه وواصل الانهيار ودفع رونالدو وأخذ يصرخ في وجهه حتى ابتعد لاعب يوفنتوس.

شبكة سكاي سبورتس إيطاليا بحثت عن تفاصيل الحديث القصير الذي دار بين رونالدو وهيجواين في لحظات انهيار الأخير، وقال النجم البرتغالي: "طلبت منه أن يهدأ حتى لا تتفاقم الأمور وينال عقوبة أكبر بعد المباراة..لقد كان غاضبا بشدة بسبب نتيجة المباراة وزاد انفعاله مع الطرد، وهذا أمر مفهوم..أتمنى أن تكون عقوبته مخففة".

ولم تكن هذه المواجهة الوحيدة بين رونالدو وهيجواين خلال المباراة، فقد ظهر رونالدو في لقطة أخرى حين حاول أن يعرقل سعي هيجواين لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41 من عمر المباراة، عندما تصدى المهاجم الأرجنتيني لركلة جزاء احتسبت لفريقه.

قبل لحظات من تنفيذ ركلة الجزاء توجه رونالدو للحارس تشيزني لينصحه بكيفية مواجهة هيجواين الذي يعرف أسلوبه في تنفيذ ركلات الجزاء جيدا..مرت لحظات أخرى، وتأهب هيجواين للتسديد، ونفذ الركلة، فاتجه تشيزني في الاتجاه الذي أخبره به رونالدو، وكاد أن يبعد الكرة، لكنها كانت أسرع منه، وتولى القائم إبعادها.

وقال تشيزني: "أخبرني رونالدو ما الذي أفعله لأتصدى لركلة الجزاء..قال لي إنه يجب على أن أقفز مبكرا نحو الكرة لأنه يعرف أن هيجواين يسدد ركلات الجزاء بقوة".

 

إقرأ ايضا