الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

تعليق مثير لأسطورة ليفربول على مستوى "صلاح"

صلاح وهندرسون
قال الويلزي إيان راش، أسطورة ليفربول السابق، إن محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وهداف ليفربول الإنجليزي، عليه استعادة النسخة الخاصة بالموسم الماضي منه حتى يساعد ليفربول على الفوز بالدوري الإنجليزي، مشيرًا إلى أن صلاح لديه مشكلة واضحة في الموسم الجاري هي ما تتسبب بشكل مستمر في ابتعاده عن التهديف في الأسابيع الأخيرة.
واعتبر أسطورة ليفربول أنها مسألة وقت فقط قبل أن يعيد صلاح اكتشاف لمسته التهديفة من جديد، مؤكدًا أنه مر بنفس هذه المشكلة من قبل.
وقال راش في تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» الإنجليزية: «لقد مررت بأوقات كهذه، أي مهاجم يمر بأوقات من هذا القبيل ولكن الشيء الأهم هو الحفاظ على ثقتك بنفسك».
وأشار نجم ليفربول السابق إلى «لا تخف أبدًا للدخول في هذه الفترة فهي طبيعية، وبمجرد أن تشعر بالخوف من ذلك، يصبح لديك مشكلة».
وأوضح: «إذا كان صلاح يحصل على فرص كثيرة ولا يسجل الأهداف فهذه ليست مشكلة، لقد رأينا ما يمكنه فعله في الموسم الماضي وفي وقت سابق من هذا الموسم، عليه أن يستمر في الحصول على الفرص وسوف تعود ثقته إليه».
على الرغم من غياب صلاح التهديفي، فإن ليفربول لديه ثلاثة أهداف أقل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم مما كان عليه في نفس المرحلة من الموسم الماضي، أما ساديو ماني فقد سجل 17 هدفًا بالتساوي مع صلاح.
ويقول راش إن الإحصائيات الشخصية لا تعني شيئًا كبيرًا بدون إحراز الألقاب، حيث أوضح: «صلاح سجل 40 هدفا في العام الماضي لكن ليفربول لم يفز بأي شيء، لم يسجل الكثير من الأهداف هذه المرة ولكن نأمل أن يفوزوا بشيء وهذا ما حدث عندما لم أكن أحرز هدفًا».
وتابع المهاجم الويلزي: «لقد كان يسجل كيني دالجيش ولاعبي خط الوسط عندما كنت أغيب عن التهديف، وكنا نفوز بالألقاب، لذا حققنا التوازن بيننا».
وأكمل راش حديثه عن صلاح قائلًا: «لقد قضى فترة هدوء لكنه يلعب جيدًا، إنه لا يسجل ما يريد ولكنه يساهم مع زملائه ويصنع الفرص لهم من أجل التسجيل،الشيء المهم هو أن ساديو ماني يقدم أداءً رائعاً في الوقت الحالي، لقد حصل صلاح على فرصة واحدة أو اثنتين لكنهم لم يسيروا بالشكل الصحيح».
وتابع: «المشكلة الوحيدة لمحمد صلاح هذا الموسم أنه يلمس الكرة مرتين أو ثلاثة أكثر مما كان يفعل الموسم الماضي، لقد كان يتبع غريزته ويسدد فورًا قبل عام من الآن، وحاليًا أصبح يريد أن يجعل وضع الكرة مثالي بالنسبة لقدمه اليسرى قبل التسديد».
وأتم المهاجم الويلزي تصريحاته قائلًا: «لا أشعر بخيبة الأمل تجاه صلاح لأنه على الرغم من عدم تسجيله، إلا أنه يلعب بصورة جيدة للغاية».
 

إقرأ ايضا