الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تعرف على مشوار ليفربول وتوتنهام للوصول إلى نهائي أبطال أوروبا

ليفربول   توتنهام
تنتظر جماهير كرة القدم العالمية، غدًا السبت، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عندما يصطدم ليفربول الإنجليزي بنظيره توتنهام في مباراة نارية بنهائي البطولة القارية التي ستقام في العاصمة الإسبانية مدريد.
وواجه كلا الفريقين العديد من الصعوبات والعقبات منذ انطلاق البطولة حتى الوصول إلى المباراة النهائية.
واستهل ليفربول مشواره بالبطولة من مرحلة المجموعات، حيث واجه باريس سان جيرمان الفرنسي وتغلب عليه ذهابًا بثلاثة أهداف لهدفين، لكنه خسر منه إيابًا بهدف لهدفين.
كما واجه في مرحلة المجموعات نادي نابولي الإيطالي ليخسر منه ذهابًا بهدف نظيف وفاز بالنتيجة ذاتها في الإياب، واصطدم بفريق ريد ستار الصربي وتمكن ليفربول من الفوز على ملعبه برباعية نظيفة قبل الخسارة إيابًا بهدفين دون رد.
وتمكن ليفربول من اجتياز مرحلة المجموعات والتأهل إلى الدور ثمن النهائي ليخوض مواجهة نارية أمام بايرن ميونيخ الألماني لتنتهي موقعة الذهاب بالتعادل السلبي، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.
بعدما خاض مواجهة سهلة نسبيًا في ربع النهائي أمام بورتو البرتغالي حيث فاز ليفربول ذهابًا بثنائية نظيفة، وبأربعة أهداف لهدف في لقاء الإياب.
وجاءت المواجهة الساخنة لليفربول في المربع الذهبي أمام برشلونة الإسباني، حيث تلقى هزيمة على ملعب "كامب نو" بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب، لكنه قام بـ"الريمونتادا" في لقاء الإياب على ملعب "أنفيلد" ليفوز برباعية نظيفة ويتأهل للنهائي القاري.
على الجانب الآخر، استهل توتنهام مشواره بدوري الأبطال من مرحلة المجموعات، حيث لعب مع انتر ميلان الإيطالي وخسر ذهابًا بهدف لهدفين، قبل أن يفوز إيابًا بهدف دون رد.
وواجه أيضًا في نفس المجموعة برشلونة وخسر منه ذهابًا بهدفين لأربعة، قبل أن يتعادلا إيابًا بهدف لكل منهما، بالإضافة إلى أيندهوفن الهولندي حيث تعادلا في لقاء الذهاب بهدفين لكل منهما، ليفوز توتنهام في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف.
واجتاز توتنهام مرحلة المجموعات ليلعب في ثمن النهائي مع بوروسيا دورتموند الألماني ليفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجتي 3-0 و1-0 على الترتيب.
ووقع توتنهام في ربع النهائي مع مواطنه مانشستر سيتي في لقاء دراماتيكي حيث حقق الفوز على ملعبه بهدف نظيف قبل أن يخسر على ملعب السيتي بثلاثة أهداف لأربعة ليصعد لنصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.
وخاض توتنهام مواجهة أخرى صعبة في نصف النهائي أمام أياكس امستردام الهولندي قاهر فريقي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، حيث خسر الفريق الإنجليزي على ملعبه بهدف نظيف، لكنه استطاع تحقيق الفوز في الوقت القاتل في لقاء الإياب بثلاثة أهداف لهدفين بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة القارية لينتزع بطاقة العبور إلى النهائي.
 

إقرأ ايضا