الشبكة العربية

الجمعة 30 أكتوبر 2020م - 13 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

تعادل مثير بين هولندا وألمانيا في دوري الأمم

ألمانيا وهولندا
سجلت هولندا هدفين في آخر خمس دقائق لتنتزع التعادل 2-2 أمام ألمانيا، التي هبطت بالفعل للدرجة الثانية في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، يوم الاثنين لتضمن مكانا في قبل نهائي المسابقة العام المقبل على حساب فرنسا بطلة العالم.
توماس مولر لاعب منتخب ألمانيا يعبر عن غضبه بعد ضياع فرصة لتسجيل هدف في مرمى منتخب هولندا في مباراتهما في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الاثنين. تصوير ليون كوجلر - رويترز.
وأحرز فيرجيل فان ديك هدفا بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل للفريق الضيف وذلك بعد دقائق من هدف زميله كوينسي برومس في الدقيقة 85.
وكانت ألمانيا تقدمت بهدفين عن طريق تيمو فيرنر وليروي ساني.
وانضمت هولندا بذلك إلى سويسرا وإنجلترا والبرتغال التي ستستضيف الدورين قبل النهائي والنهائي في يونيو حزيران.
وتصدرت هولندا المجموعة الأولى في الدرجة الأولى برصيد سبع نقاط وتفوقت على فرنسا في المواجهة المباشرة لتواصل تألقها مع مدربها الجديد رونالد كومان عقب الإخفاق في التأهل لآخر بطولتين كبيرتين.
وتقبع ألمانيا، التي خرجت بشكل مفاجئ من دور المجموعات بكأس العالم في يونيو حزيران الماضي، في المركز الأخير بالمجموعة الأولى خلف فرنسا التي أخفقت في مواصلة التقدم بالمسابقة.
ورغم ذلك بدأت ألمانيا المواجهة بقوة وتسبب الثلاثي الشاب فيرنر (22 عاما) وساني (22 عاما) وسيرجي جنابري (23 عاما) في مشكلات عديدة للدفاع الهولندي بفضل سرعتهم الكبيرة خاصة في الشوط الأول.
وأظهرت ألمانيا قوتها خلال الفوز 3-صفر وديا على روسيا يوم الخميس الماضي بعدما أجرى يواخيم لوف مدرب ألمانيا عدة تغييرات في التشكيلة بعد الخروج المحبط من كأس العالم والهبوط في دوري الأمم.
وتقدمت ألمانيا بهدف بعد تسع دقائق عندما استقبل فيرنر برأسه تمريرة ثم سدد كرة منخفضة قوية في الشباك من 20 مترا.
وفي الدقيقة 20 سجل ساني هدفا بطريقة مشابهة إذ تلقى تمريرة من توني كروس وأضاف الهدف الثاني بعد تسديدة غيرت اتجاهها من خارج منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2-صفر.
وكاد جنابري أن يسجل الهدف الثالث بضربة رأس رائعة في الدقيقة 40 كما تفوق فيرنر على منافسه لكنه سدد خارج المرمى بعد مرور ساعة من اللعب وسط معاناة هولندا في السيطرة على الألمان.
واستمرت الأفضلية لألمانيا حتى قلص برومس الفارق. وبعدها سجل فان ديك هدف التعادل ليصعد ببلاده إلى قبل نهائي البطولة الجديدة.
 

إقرأ ايضا