الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

إعلامي مصري يكشف:

"تركي آل الشيخ" يقرر تصفية نادي "بيراميدز"

_103590719_25daa84d-ebde-4510-a33b-07e984f9a9d8


كشف إعلامي مصري سبق أن عمل في قناة "بيراميدز" المملوكة للمستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، عن قرار للأخير بتجميد نشاط ناديه الذي يحتل المركز الثالث في بطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وقال الإعلامي إبراهيم فايق، إنه علم من مصادر – لم يسمها - بقرار بتجميد النشاط في النادي، وتصفيته عقب تصريحات إعلامية قيلت في حقه وحق النادي، بشكل لم يتقبله.

وأضاف فايق عبر حسابه على موقع "تويتر": "مصادر: تركي آل الشيخ يقرر تجميد النشاط في نادي بيراميدز وتصفيته بعد تصريحات إعلامية قيلت في حقه وحق تجربة بيراميدز بشكل مسيء".




ولاحقًا، نشر آل الشيخ عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو للإعلامي أسامة كمال من برنامج "مساء dmc"، انتقد فيها الأزمة المثارة بين اتحاد الكرة وبيراميدز والأهلي، بشأن مباراة الفريقان يوم 28 فبراير، وما تعلق بها من تفاصيل حول لعبها في بطولة كأس مصر بدلاً من بطولة الدوري، وطالب بوقف تلك الأزمة بما تسببها من شعور بكسرة النفس لدى جماهير الكرة المصرية.

وعلق آل الشيخ على تصريحات كمال: "معاك حق وانا مالي ومال الصداع … وربنا ميجيب كسره لحد"، الأمر الذي اعتبره: "تأكيدًا لمصادرنا.. تركي ال الشيخ على صفحته الرسمية يلمح لقراره بعدم الاستمرار".




وقال فايق في تغريدة منفصلة: "والله انا اجتهدت في خبر صحفي ونشرته.. لو اصبت فتوفيق من الله لو اخطأت فأديني عملت شغلي.. وأعتقد ان تلميحات مستشار تركي ال الشيخ على صفحته أكبر دليل على صدق كلامي وان فيه كلام وحاجات حصلت في الكواليس.. انا عمري ما فبركت خبر.. والايام هتثبت صحة كلامي".

وكان صدام تفجر صباح أمس، وأشاع أجواء متوترة في الرياضة المصرية، بعد أن أصدر نادي "بيراميدز" الذي يمتلكه آل الشيخ بيانًا يحذر فيه من أي تعديل في مواعيد مباراته مع الأهلي المصري في بطولة الدوري العام.

غير أن رئيس هيئة الترفيه السعودي عاد مساء اليوم نفسه للثناء على الأهلي وتخفيف أجواء الاحتقان فيما نظر إليه على أنه تراجع عن موقفه السابق.

وأثنى آل الشيخ على النادي الأهلي، رغم التراشق الأخير بينهما بسبب تبديل مباراة الدوري المتوقع لعبها يوم 28 فبراير الجاري، بين الفريقين، بمباراة الكأس، وهو ما رفضته القلعة الحمراء.

وقال عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" : "لا أتوقع انسحاب الأهلي، إن شاء الله يوم المباراة نراهم في الملعب لأنهم فريق وتاريخ كبير".

وكان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد قرر الالتزام بالقرار الذي اتخذه مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ بتاريخ التاسع من فبراير الحالي وهو رفض استبدال أي مباراة للفريق في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس.
وكان اتحاد الكرة المصري أجرى عدد من التعديلات في مسابقتي الدوري والكأس كان من أبرزها تبديل مباراة الأهلي وبيراميدز من الدوري للكأس حيث كان من المقرر إقامته في 28 من الشهر الجاري ضمن دور الـ16 من عمر بطولة الكأس.
وجاء بيان الأهلي والذي نشر عبر الموقع الرسمي، كالتالي: "نرفض بشكل قاطع استبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية".

 

إقرأ ايضا