الشبكة العربية

الخميس 27 فبراير 2020م - 03 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

رياضة بطعم السياسة

تراشق لفظي وتغريدات لاذعة بين معلق "بي إن" وسعوديين بسبب خاشقجي

حفيظ دراجي 01

تفاعلت جماهير كرة القدم مع تغريدة للمعلق الرياضي حفيظ دراجي نشرها على حسابه بتويتر، حيث كتب بيت الشعر الشهير لأبي العتاهية "ألا ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب"، وذلك تعليقا على مجموعة من صوره الشخصية التي أرفقها بالتغريدة متعجبا من تقدمه في السن.

والتقط محبي المعلق الجزائري الشهير تغريدته بكثير من الفكاهة والضحك، وأقبلوا بكثافة للتعليق عليها، بتقليد طريقته في وصف مباريات كرة القدم، بينما أعرب الآلاف عن إعجابهم بأسلوبه في التعليق.

  

ولم تخل الردود على دراجي من بعض المناوشات والتجاوزات في حقه من بعض منتقديه، خاصة في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرا لموقفه من قضايا الحريات وحقوق الإنسان، وآخرها قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي هاجم فيها السعودية بشدة.

 


 

وسارع دراجي للرد على أحد المغردين، بعدما تجاوز في حقه بالسباب والاتهامات، وقال: "بيض الله وجهك يا بوعبدالله.. ازيدك بيتا من الشعر : سأقول له ايضا بانني قطعت آلاف الكيلموترات لأكتشف قلة الأدب والخبث والنفاق وبأن امثالك لايمثلون بلاد الحرمين، لايمثلون الاسلام، ولا يمثلون خير خلق الله محمد صل الله عليه وسلم".

 

وأثار رد دراجي على مهاجمه، حفيظة محبيه الذين تسابقوا في الرد عنه، خاصة من المتفقين معه في الرأي وانتقاد السياسة السعودية، وتبادل الجمهور من الفريقين في تغريدات لاحقه الاتهامات والسباب أحيانا كل دفاعا عن رأيه وفريقه.

 

وغلبت تغريدات المحبين لدراجي من مشجعي كرة القدم غير المسيسين، الذين ركزوا على بيت الشعر إما بذكره على طريقة التعليق الخاصة به، أو الحديث عن معاني البيت نفسه، فيما نشر بعض المغردين صورا قديمة لمعلق بي إن سبورتس في أيام شبابه لمواكبة التغريدة الأصلية..وإليكم بعض التعليقات:












 

إقرأ ايضا