الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تحذير شديد اللهجة من الاتحاد الإنجليزي لـ"جوارديولا" بعد واقعة ليفربول

جوارديولا

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحذيرا رسميا لبيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، على ما بدر منه خلال القمة التي جمعت فريقه مع نادي ليفربول بالدوري الإنجليزي
وجاء التحذير إثر اعتراض حاد من قبل المدير الفني الإسباني وجه لحكم المباراة التي انتهت بفوز مان سيتي 2-1.
وأظهرت الكاميرات جوارديولا منفعلا بشدة بعد ما اعتبرها مخالفات غير محتسبة لفريقه من جانب الحكم، أثناء تقدم الفريق في الدقائق الأخيرة.
وألقى جوارديولا بسترته التي كان يحملها على الأرض وتوجه نحو الحكم الرابع، مارتن إيتكنسون، الذي حاول تهدئته، ثم دخل في نقاش مع حكم المباراة أنتوني تايلور الذي تدخل مطالبا المدرب الإسباني الهدوء والعودة لمكانه.
وبحسب صحيفة "صن"، فإن بيب جوارديولا كان محظوظًا بعدم طرده في المباراة، نظرا لأن طريقته في الاحتجاج بدت شديدة.
وكان غوارديولا اعتبر أن سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز كان سينتهي لو خسر فريقه أمام ليفربول، لكن الفوز 2-1 أمس الخميس ساعده على تقليص الفارق مع المتصدر إلى أربع نقاط، وأنعش النادي بعد الهزائم الأخيرة.
وفي مباراة ارتقت إلى مستوى التوقعات في أجواء رائعة باستاد الاتحاد وضع سيرخيو أغويرو سيتي في المقدمة بتسديدة مذهلة وبعدما أدرك روبرتو فيرمينو التعادل ألحق هدف الفوز من ليروي ساني أول هزيمة بليفربول هذا الموسم بتسديدة منخفضة اصطدمت بالقائم إلى داخل المرمى في الدقيقة 72.
وأبلغ جوارديولا الصحفيين "الخسارة كانت تعني تقريبا انتهاء كل شيء. فارق عشر نقاط بالإضافة إلى فارق الأهداف يعني أن الفارق يصل إلى 11 نقطة وهو أمر صعب لتجاوزه حقا لكن الآن نتأخر عن المنافس بأربع نقاط".
"يجب علينا القتال لكن فارق الأربع نقاط يعد سببا كافيا للهدوء وهذه لحظة جيدة لتوجيه التهنئة والشكر إلى اللاعبين المذهلين. أظهروا مدى كفاءتهم ولعبوا أمام فريق مذهل".
ومع شهرته بأسلوبه المتقن والدقيق في التمرير أظهر سيتي أنه يستطيع يجتهد إذ لعب بحيوية في كل أنحاء الملعب للضغط على الفريق الضيف عند استحواذه على الكرة.
وقال جوارديولا "كان من المهم أن نلعب بشجاعة. كنا شرسين في ضغطنا لأننا كنا نعلم أن الوضع معقد ومدى سرعة المنافس عند الانطلاق في الهجمات المرتدة".
وتابع: "صنعنا العديد من الفرص. ليفربول لا تهتز شباكه وسجلنا هدفين".

 

إقرأ ايضا