الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بوكيتينو : من الصعب التكهن برد فعل اللاعبين على غياب الجمهور

مدرب توتنهام هوتسبير ماوريسيو بوكيتينو
يرى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني السابق لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي أنه من الصعب التكهن بكيفية استجابة اللاعبين للوضع غيرالاعتيادي المتمثل في اللعب بدون جمهور.
وفي تصريحات قدمتها شركة «Comunicar es Ganar»، تحدث المدرب السابق لتوتنهام عن تقديراته حول تأثير فيروس كورونا المستجد على كرة القدم وعلى اللعب والتخطيط و التدريب.
وقال «من غير المعروف كيف سيستجيب اللاعبون. إنه وضع استثنائي حقا، لا يمكن لأحد أن يتنبأ بما سيحدث. مثال البوندزليجا في ألمانيا يوضح لنا أن التنافس بدون جمهور يقلل من مستوى الضغط على الفريق الزائر وهذا يمكن أن يجعله يلعب بحرية أكبر».
وأضاف «على أي حال، من السابق لأوانه إجراء تقييم كامل، لأن كل بلد مختلف عن الآخر».
وردا على سؤاله حول عودة البطولات المحلية والمراحل النهائية من المسابقات مثل دوري أبطال أوروبا التي ستقام بحيث ينحصر الدور الإقصائي في مباراة واحدة، اعتبر المدرب الأرجنتيني أن هذا الأمر «قد يؤثر. لكن التأثير الأكبر سيكون ناجم عن اللحظة استثنائية التي نعيشها حاليا. سيكون أمرا جديدا».
وأوضح في ختام تصريحاته «بالتأكيد حين يتألف الدور من مباراتين، قد تواجه ليلة سيئة ويكون لديك هامش للرد. ولكن الآن، في مباراة واحدة، سيكون لدى الجميع نفس الفرص وهذا يجعل الأمر جذابا للغاية. كلنا نتوق لنرى كيف سيكون الأمر».
كلمات متعلقة
توتنهام
/
فيروس كورونا

 

إقرأ ايضا