الشبكة العربية

السبت 25 يناير 2020م - 30 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

في ليلة الـ «VAR» ..

بورتو يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال على حساب روما

بورتو
تأهل فريق بورتو البرتغالي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على روما الإيطالي 3 / 1 ، ضمن مباريات إياب دور الستة عشر للبطولة، ليتأهل بعد فوزه في مجموع المباراتين 4 / 3.
وفشل روما في الثأر من مضيفه، الذي أخرجه من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات في موسم 2016-2017 ، حينما هزمه 3 / 0 في ملعب "الأولمبيكو" في روما.
وتقدم بورتو عن طريق البرازيلي فرانسيسكو سواريس في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل دي روسي لروما في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 52 سجل السنغالي موسى ماريجا الهدف الثاني لبورتو، قبل أن يحتكم الفريقان لوقت إضافي سجل خلاله بورتو الهدف الثالث من ركلة جزاء عن طريق البرازيلي اليكس تيلس في الدقيقة 117.
وشهدت المباراة التي أٌقيمت على ملعب "دراجاو" في مدينة بورتو البرتغالية، أجواء حماسية من جماهير الفريق المضيف، مما منح اللاعبين جرعة معنوية، حيث بادر البرازيلي تيلس لتهديد مرمى روما في الدقيقة 13، لكنه سدد الكرة بعيدًا عن مرمى الحارس السويدي جاسبر أولسن.
الدقيقة 20 شهدت محاولة جديد ة من بورتو عن طريق المكسيكي خيسوس كورونا، لكن تسديدته جاءت أعلى مرمى روما.
وشهدت الدقيقة 25 أول أهداف بورتو عن طريق سواريس، الذي أستغل تمريرة من السنغالي موسى ماريجا ليودعها في شباك فريق العاصمة الإيطالية.
الدقيقة 37 شهدت احتساب ركلة جزاء لروما بعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد، ترجمها القائد المخضرم دي روسي في شباك الحارس الإسباني ايكر كاسياس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.
وشهد الشوط الثاني استمرار صحوة بورتو، ليسجل الهدف الثاني عن طريق ماريجا في الدقيقة 52، قبل أن يضيع الأرجنتيني دييجو بيروتي فرصة خطف روما لبطاقة التأهل في الدقيقة 81 ، بعدما سدد الكرة ضعيفة ليتصدى لها الحارس كاسياس.
واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي ، الذي شهد إضاعة البوسني ادين دزيكو للتأهل ، حيث لم يستغل فرصة الانفراد بكاسياس في الدقيقة 111 ليسدد كرة ضعيفة أنقذها المدافع المخضرم كليبر بيبي.
واحتسب الحكم التركي شاكير ركلة جزاء لبورتو في الدقيقة 117 بعد اللجوء مرة أخرى إلى تقنية الفيديو المساعد، ليسجل البرازيلي تيلس هدف الفوز لفريقه الذي منحه التأهل بعد خسارته ذهابًا 1 / 2.
 

إقرأ ايضا